لجنة التحقيق بأسباب حريق مدرسة براعم الوطن تبدأ تقصي الحقائق

بدأت اللجنة الخماسية المشكلة بتوجيه أمير منطقة مكة المكرمة والخاصة بالتحقيق في أسباب حريق مدرسة براعم الوطن الأهلية للبنات بجدة، تقصي الحقائق عن أسباب الحريق .

شهود عيان يؤكدون عدم توفر وسائل السلامة بالمدرسة المنكوبة
شهود عيان يؤكدون عدم توفر وسائل السلامة بالمدرسة المنكوبة


إذ حضرت كافة اللجان المكلفة بالتحقيق مع جميع الأطراف لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الحريق الذي شب يوم أمس في المدرسة، وقد كشفت التحقيقات الأولية أن الحريق وقع في الدور الثالث في القسم المتوسط عند الساعة (1.15)، مع العلم أن معلمات المدرسة قد قمن بإخراج الطالبات إلى الدور الأرضي والأول في وقت مبكر عن طريق بعض المتطوعين والمتطوعات من الأهالي الذين ساهموا في مساعدة المعلمات وإبعادهن عن موقع الحريق مع التنبيه على طالبات الأدوار العلوية بعدم رمي أنفسهم من النوافذ والصعود إلى أسطح المدرسة لإبعادهن عن خطر الحريق وحتى يتم إنقاذهن من قبل رجال الدفاع المدني.
الشهيدة ريم النهاري التي قامت بإخراج العديد من الطالبات ومساعدتهن في الخروج من النوافذ ولم تستطع الخروج نتيجه كثافة الدخان، كانت قد قامت بكسر زجاج النافذة ورمت بنفسها من الدور الثالث مما أدى إلى وفاتها بعد سقوطها على مظلات خشبية.
شاهد عيان (ع-أ) والذي كان حاضرا في الموقع منذ الوهلة الأولى نظرا لسكنه بالقرب من المدرسة.. قال : إنه سمع دوي انفجار قوي في المدرسة وتدافع العديد من الطالبات والمعلمات نحو الآبواب الخارجية، وذلك قبل وصول الدفاع المدني والذي وصل بعد الحادث بنصف ساعة، وبين الشاهد أن وسائل السلامة معدومة في المدرسة وأنه حاول بقدر استطاعته هو وعدد من المتطوعين على مساعدة الطالبات على الخروج.
الطالبة(ريم الشهراني) ذات الأربع سنوات قالت أن معلمتها هي التي أخرجتها مع صديقتها من مبنى المدرسة وذهبت مشيا على أقدامهما مسافة طويلة حتى وصلت إلى المنزل، وأن زميلتها لاتعرف رقم تلفون والدها أو والدتها وقد بقيت عند زميلاتها في البيت حتى جاء والدها لأخذها في وقت متأخر).


منقول

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك