البومة الثلجية - snowy owl


سبب تسميتها:

 من منظرها يتبين  ، فكما هو واضح ، فالبومة الثلجية تتسم بالبياض الشديد كالثلج  الذي يملأ  المنطقة التي تعيش بها في القارة القطبية .
 ريشها الأبيض هذا يعطي لها وسيلة تخفي ممتازة وسط الجليد المحيط بها ، لذلك فهي تسعى لاصطياد فرائسها ليل نهار (عكس البوم العادي الذي يصطاد في الليل).

طبيعة طعامها:

 فريستها المفضلة هي (اللاموس) وهو نوع من القوارض الصغيرة يتواجد في القارة القطبية. أيضا تتغذى على الفئران ، الأرانب ، والأسماك البومة لها حاسة نظر قوية جدا ، لكن مع وسائل التخفي التي تستعين بها فرائسها ، فإنها تعتمد في اصطيادها على حاستها الأخرى الجبارة : السمع.

كيف نميز الذكور من الاناث:

 الذكور تكون أشد بياضا من الإناث ، وكلما كبرت الذكور في السن ، كلما زاد بياضها .. الإناث لا تصل أبدا لدرجة البياض التام ، فدائما ما تكون  بنية مع مناطق داكنة. تتميز العلاقة الأسرية للبومة الثلجية بالوفاء ، فالذكر والأنثى يبقيان معا منذ لقائهما وحتى الوفاة.



طريقة التكاثر:

 تضع أنثى البومة الثلجية حوالي 3-11 بيضة في المرة الواحدة العجيب أن كمية البيض الذي تضعه الأنثى يتوقف على مدى توافر الغذاء ، فأن كان وفيرا زاد عدد البيض ، وإن كان شحيحا قل العدد. "سبحان الله". تبني البومة الثلجية أعشاشها على الأرض (حيث لا يوجد أشجار) ، وهي تدافع عن بيتها بضراوة ، فقد تهاجم حتى الذئاب إذا ما حاولت الإقتراب منها.

مكان تواجدها:

البومة الثلجية تعيش في القارة القطبية ، في منطقة مفتوحة بدون أشجار تعرف باسم (تاندرا) .


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك