اهم الاحداث التكنولوجية للعام 2011



شركة إتش بي توقف جهاز تاتش باد: بعد أقل من شهرين من إطلاق جهاز تاتش باد الذي كانت الشركة تريد منافسة جهاز الآي باد العائد لشركة ابل، تقرر أن تنهي جهاز تاتش باد و توقف أيضا نظام التشغيل (webOS) الذي كانت قد استثمرت فيه كثيرا من الأموال.


جوجل تستحوذ على موتورولا:في خطوة لافتة للنظر،حيث استحوذت شركة جوجل على مصنع الأجهزة المحمولة "موتورولا" بحوالي 12 مليار دولار. وصرحت جوجل أن ما دعاها إلى الاستحواذ على موتورولا هو براءات الاختراع العديدة للشركة والتي تمتلكها. والتي ستساعدها في المواجهات القضائية بينها وبين كل من مايكروسوفت وأبل.


مايكروسوفت تستحوذ على سكايب:بعد ظهور شائعات أن فيسبوك ينوي شراء سكايب، حيث سارعت شركة مايكروسوفت إلى شرائها بملغ ضخم بلغ حوالي 8 مليارات دولار، و تعد هذه الصفقة الأضخم في تاريخ مايكروسوفت.





نينتيندو تعلن جهاز ألعاب جديد خلفا لجهاز الوي قد لا يكون الخبر بحد ذاته مفاجئا، حيث كانت توقعات بأن نينتيندو سوف تطرح جهازا جديدا، بعد انخفاض مبيعات جهاز الوي لإشباع السوق، إلا أن نينتيندو (كعادتها) قدمت بتصميم مختلف كليا عن سابقه. حيث جهاز التحكم بالجهاز الجديد المسمى (الوي يو) على شاشة لمس بحجم 6 انش. وحساس للحركة، وكاميرا. و لعل أحد أكثر المزايا إثارة هي إمكانية اللعب بالجهاز من دون التلفزيون حيث بالإمكان رؤية الفيديو على شاشة جهاز التحكم.


إطلاق ipad2 بعد سنة من اكتساح سوق الأجهزة اللوحية بجهاز الأي باد الأول، أطلقت شركة أبل جهاز الأي باد 2، والذي كان مزوداً بكاميرا أمامية و أخرى خلفية، بالإضافة إلى معالج بضعف السرعة


اختراق شبكة البلاستيشن نيتورك:هو الاختراق الأكبر الذي تتعرض له شركة كبيرة مثل سوني، حيث استطاعت مجموعة من مخترقي الكمبيوتر الدخول إلى شبكة بلاي ستيشن نيتورك، و سرقة جميع المعلومات الشخصية المتعلقة 77 مليون مستخدم ، بما في ذلك البريد الالكتروني و كلمة السر. مما اضطر سوني إلى إيقاف الخدمة لمدة تقارب 23 يوما، و بعد عودة الشبكة إلى العمل عرضت الشركة على اللاعبين مجموعة ألعاب مجانية كتعويض عن الانقطاع.

طرح نسخة تجريبية من ويندوز 8 للمطورين: طرحت شركة مايكروسوفت في مؤتمر ضخم للمطورين النسخة التجريبية من ويندوز 8، والذي من المتوقع صدوره في عام 2012. و أبرز ما يميز ويندوز 8 هو استبعاد سطح المكتب واستبداله بواجهة (مترو) المتواجدة في الويندوز فون 7.

إطلاق iphone4s فاجأت أبل الجميع بإعلان جهاز أي فون S4، حيث كان الجميع ينتظر أن تعلن عوضاً عنه iphone 5، حيث يشابه جهاز الايفون 4 تماما، و لكن مع معالج أسرع وكاميرا بوضوح أكبر.


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك