حذاء كهربائي بديل للمواصلات


يبدو أن حل مشكلة الإختناقات المرورية لن يكون في سوى في حذاء مزود بعجلات يمكنه السير بسرعة 16 كم/ساعة قام أحد المخترعين بتصميمه.

الحذاء المزود بعجلات يعمل ببطارية ويبلغ ثمنه 415 جنيه استرليني (ما يعادل 2430 ريال سعودي)  يرتديه المستخدم ويتحكم فيه من خلال جهاز تحكم عن بعد.

ويمكن للحذاء spnKiX قطع مسافة ما بين 3 إلى 5 كم لكل شحن كامل، ويتحكم في الانعطافات من خلال ميل مرتديه عند المنعطفات، كما يتم التحكم في سرعة الحذاء من خلال جهاز التحكم عن بعد فضلا عن أن الحذاء يمكن تزويده بعجلات تدريب لتسهيل استخدامها.
كان المصمم بيتر تريدواي، من مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية، قد خطرت له الفكرة أول مرة منذ 5 سنوات بعد فشله في إيجاد مكان خالي لترك سيارته، وقد صنع أكثر من 30 نموذج ويستعد حاليا لإطلاق الأحذية في السوق بفبراير المقبل على موقعه.

وذكر بيتر أن الفكرة خطرت له بعدما أمضى نصف ساعة دون فائدة لإيجاد مكان لسيارته، مضيفا أن الفكرة أثارت اهتمام العديد من الذين يسافرون يوميا للوصول لعملهم ويرغبون في استخدام وسيلة نقل رخيصة وغير ملوثة للبيئة فضلا عن الطلبة.

الحذاء مصنوع من النايلون المقوي والألومنيوم ويمكن شحنه خلال فترة من ساعتين إلى 3 ساعات، وأشار بيتر إلى أن المطر أو برك المياه لن تكون مشكلة لا يمكن للحذاء المرور من خلالها لكنه لن يستطيع عبور المياه العميقة، مضيفا أن إيقاف الحذاء أمر سهل حتى لو كنت تسير على منحدر.


مواضيع ذات علاقة

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك