اسباب استرجال الإناث!!



تشتكي العديد من الأمهات من أن بناتهن يتصرفن تصرفات رجولية  كإخوتهن الأولاد، أو ويقمن بلبس ملابس ذات طابع رجالي، ولا يتصرفن كالإناث برقة وهدوء.

وهناك أسباب تكمن وراء مثل هذا التصرف للبنات والذي يدفعهم للتصرف على هذا النحو،وسوف اقوم بإجمال بعض اسباب استرجال الفتياة في مجتمعنا...

  1. إن من اهم الاسباب التي تدفع الفتاة على الاسترجال هو تفضيل العائلة التي نشأة الفتاة بها للذكر على الأنثى ، وقد يتفرع عن هذا السبب الموروث الإجتماعي العالق في الذهنية الإجتماعية من تفضيل الذكورعلى الاناث والنظر للفتياة بنظرة دونية ، لهذا فالفتياة اللواتي ينشأن في مجتمعات تعاني من التمييز بين الجنسين بشكل كبير ومجحف بحق المرآة تعاني من كثرة النساء المسترجلات ، بحيث يعطي الولد الذكر الحرية المطلقة والتقدير الكامل، الأمر الذي ينعكس على رؤية البنت لذاتها، فهي تسعى للتعويض عن الحالة بالميل إلى السلوك الذكوري سواء في طريقة الكلام أو الحركات أو الملابس.
  2. أسباب أسرية أيضا مثل انشغال الوالدين عن التربية وعدم توفير الأجواء التي تجعل الفتاة تفرح بأنوثتها، كما أن الأم المتسلطة قد تكون سببا في تأصيل البنت للسلوك الذكوري، وكذلك تدليل الفتاة قد يأتي بنفس النتيجة أو أن تكون وحيدة وسط أولاد ذكور.

والحل في مثل هذه الحالات قد يحتاج لبعض الوقت، فلابد أن تولي الأسرة عناية لمهام التربية ومتابعة شئون الأبناء بشكل واضح, ويتطلب الأمر توفير حالة من الاعتزاز بالأنوثة وهو ما قد يكون مطلوبا بالدرجة الأولى من الأم التي هي الشخص الأول الذي تنظر إليه الفتاة، وكذلك ينبغ تأكيد قيمة الأنوثة داخل المدرسة.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك