كيف تعرفين أنك تصلحين كزوجة؟‏


في حقيقة الأمر هنالك العديد من النساء اللواتي يتزوجن ولكن النتيجة بعد ذلك هي الطلاق ، وتعود اسباب الطلاق في الكثير من الاحيان لعدم معرفة المرأة لواجباتها وبعض الأمور التي يجدها الرجال مهمة لهم ، لكنهم في ذات الوقت لا يمكنهم ان يقوموا بطلبها من المرأة كونهم يمكنهم احتمالها من مبدأ أنه يحب زوجته ، ولكن مع مرور الوقت قد يحدث الإنفجار من قبل الزوج والذي ينتهي بالغالب بالطلاق ، لهذا قد جمعت لموقع دار العلوم عدد من الأسباب التي تجعل المرأة غير صالحة كزوجة ، فإن كان بك اي خصلة من هذه الخصال فسارعي لتغييرها وتعديلها ، مع امنياتي للجميع بالتوفيق.



1- إذا دخل زوجكِ البيت يجب عليكي أن تتركي كل شيء في يديكِ وتذهبي لإستقبال زوجك بإبتسامة وعليك كذلك أن تقومي بمواساته على تعبه والتوجه له بمقولات التي تقال لمن يعمل عملا شاقاً .
يجب على الزوجة ان تنسي زوجها هموم العمل بمجرد دخوله المنزل ، فإن لم تفلح في ذلك فهي لا تصلح كزوجة .





2- إذا كانت الزوجة لا تقوم بالطبخ في منزلها وكان الزوج لا يأكل الا من المطاعم والطعام الجاهز فهي لا تصلح كزوجة .

إذا كانت الزوجة كذلك لا تهتم بنظافة زوجها ، ولا تقوم بغسيل ملابسه بل يقوم بذلك عامل المغسلة فأنت لا تصلحين كزوجة .






3- الزوجة التي ترد على زوجها عندما يكون في ثورة الغضب بعشرة كلمات وترفع صوتها على صوته وهو غاضب ولا تحتمله في مثل هذه الحالة لا تصلح ان تكون زوجة.
إن الرجل يحمل على عاتقه مسؤوليات كبيرة من الناحية المادية حيث يلتزم الرجل بتلبية رغبات المنزل والزوجة والاطفال كما إن في رأس الرجل العديد من الأمور التي قد تجهلها الزوجة ، ولا تهتم لها واغلبها متعلق بالعمل .
لذلك ينبغي على الزوجة ان تهدأه وتصبره لا أن تزيد من انفعاله وعصبيته.




4- إذا جلستي مع زوجكِ في البيت ورائحتكِ كريهة أو لباسكِ غير نظيف وغير أنيق إذا لا تصلحين زوجة . 

الزوجة لابد أن تكون بكامل زينتها وأناقتها أمام زوجها ولكن إذا كنتِ لا تتزينين ولا تتعطرين وتتنظفين إلا عند العزائم والمناسبات إذا ما فائدتكِ كزوجة !



5- إذا أفشيتي أسرار بيتكِ لأمك أو لأختك أو لصديقاتك إذا فأنتِ لا تصلحين زوجة .

الزوجة تكون بئر لأسرار الزوج ولا تفضح أسرار بيتها وتظهرها للناس سواء كانت مشاكل أو أمور تخص الزوج فلو أظهرتها للناس إذا ما فائدتكِ كزوجة !.





6- إذا حرضتي زوجكِ على أهله ولم تعينيه في بر أهله إذا فأنتِ لا تصلحين زوجة .

الزوجة لا بد أن تصل أهل زوجها وتعين زوجها على بر أهله وتعينه على أي شيء فيه طاعة لأمة أو لأبيه أو وصل لأرحامه فإذا لم تعينيه على الطاعة إذا ما فائدتكِ كزوجة !




7- إذا حانت الصلاة ولم توقظي زوجكِ للصلاة ولم تأمريه بطاعة الله عز وجل وتطلبي منه ترك المحرمات وتعينيه على التوبة إذا فأنتِ لا تصلحين زوجة .

الزوجة لا بد أن تعين زوجها على الطاعة وتعينه على ترك ما حرم الله ولا تعينه على معصية الله فلو لم تعيني زوجكِ على طاعة الله وتعينيه على التوبة إذا ما فائدتكِ كزوجة!

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك