اقوى اجهزة المخابرات في العالم

في حقيقة الأمر لا يختلف اثنان على اهمية اجهزة المخابرات ومدى قوة اي دولة يعتمد على قوة هذا الجهاز ، الذي يهدف لمعرفة مخططات الدول المعادية او الاشخاص المعاديين ، وتعتبر القوة المخابراتية للدولة دليلا على قوتها ، وقد اتفق العديد من الخبراء الاستراتيجين على ترتيب اجهزة المخابرات العالمية حسب قوتها كالتالي:

1
CIA
مخابرات الولايات المتحدة الامريكية

يعتبر الخبراء والمحللون الاستراتيجيون هذا الجهاز من اقوى اجهزة العالم ، وهو جهاز المخابرات العائد للولايات المتحدة الامريكية ، ويتصف هذا الجهاز بوجود نشاطات واسعة له على المستوى الداخلي الامريكي وعلى المستوى الخارجي ، ولكن على المستوى الخارجي بشكل اوسع واكبر .

يستخدم جهاز الـ CIA اعداد كبيرة من الموظفين ، وكإجراء امني مشدد فقد اقيم مبنى الـ CIA في مكان بعيد عن التجمعات السكانية ، بحيث لا يقترب اي شخص منه في منطقة "لانكي" بواشنطن .

2
Mossad
مخابرات العدو الإسرائيلي

في الحقيقة يضع الخبراء هذا الجهاز بالمرتبة الثانية ، وهو الجهاز العائد "للكيان الصهيوني" وهو من الاجهزة التي تمارس البطش بالفلسطينيين في الاراضي المحتلة ، ويتميز هذا الجهاز المخابراتي بحيازته لأحدث التقنيات في شتى المجالات.

3
KGP
المخابرات الروسية

ان هذا الجهاز المخابراتي من اقوى الاجهزة الاستخباراتية في العالم على الاطلاق ، وكان يحمل هذا الجهاز شعار انه من الضروري ان تحدث ردة فعل ولا يكفي ان تعرف فقط ، وهذا احدث انظمة جديدة في لعبة التجسس العالمية .

وكان كان لهذا الجهاز دور بارز في لعبة حرب الجواسيس مع المعسكر الغربي إبان الحرب الباردة .

4
MI6
المخابرات البريطانية
من اقوى اجهزة مخابرات العالم ، ويتصف بمعلوماته الدقيقة ، ويتصف كذلك بالتهور الشديد ، وقد استوحي من هذا الجهاز قصص "جيمس بوند" بطل العمليات الاستخباراتية في الافلام الهوليودية والانجليزية.

5
MSS
المخابرات الصينية

ان اكثر ما يهم المخابرات الصينية حسب رؤيتها الحفاظ على امن الدولة الداخلي والخارجي ، وتهتم المخابرات الصينية بضرب الجواسيس والعملاء الذين يحاولون اسقاط النظام الاشتراكي.

6
DGSE
المخابرات الفرنسية

تمتلك شبكات تجسس في جميع دول العالم ، ويعد عملاءها من اشد عملاء المخابرات دهائا ويلقبون بـ " القطط الهادئة ".

7
BND
المخابرات الالمانية

يتميز هذا الجهاز بالقدرة على الوصول الى المعلومات والتي تساعد في تكييف القرار السياسي ، وقد حقق هذا الجهاز سلسلة طويلة من النجاحات على مختلف المجالات.

8
ISI
المخابرات الباكستانية

تاسست عام 1950 لحماية باكستان ومراقبة المعارضة في البلاد ، وقد أسست لمساندة الجيش الباكستاني ، وتعد المخابرات الباكستانية دولة في قلب الدولة ، كونها متدخلة في جميع شؤون الحياة .

9
ASIO
المخابرات الاسترالية

وتهتم هذه المخابرات بحفظ امن منطقة جنوب المحيط الهادي وكتابة التقاريرعنها، ومحاربة ما يسمى الارهاب.


10
RAW
المخابرات الهندية

يعد من اكبر الاجهزة واقواها عالمياً ، ويعد قسم البحث العلمي فيه من اهم الاقسام ومحط انظار الاخرين ، ولكن تربطه علاقة غير اعتيادية مع اجهزة المخابرات الروسية والاسرائيلية .

المزيد من الموضوعات ذات العلاقة
  1. اقوى عشرة جيوش عربية
  2. الموساد الاسرائيلي

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك