لجسد عطر ... في الصيف


إن رائحة الجسم الجميلة من الأمور المهمة جداً جداً خصوصاً للمرأة ، فالمرأة ذات رائحة الجسم الجميلة تكون متألقة وجذابة لزوجها ، لكن في فترة الصيف وفترات ارتفاع درجات الحرارة، ينهمر العرق من اجسامنا فيصعب علينا إدامة الرائحة الجميلة للجسم ، لذلك فنحن نقدم لك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكنك من خلالها جعل عطرك يبقى طويلا، ولا تتطاير رائحته، بل وتجعلك جذابة متألقة في عيون من حولك.

1- استخدمي العطر على بطانة ملابسك:
إن بطانة الملابس هي القماشة الداخلية للملابس ، تتميز الأقشمة بأنها تحتفظ برائحة العطر لفترة أطول مما يحتفظ به الجسم ، لذلك انثري عطرك المفضل على الملابس من الداخل ، ومع ارتفاع درجة حرارة الجسم ستلاحظين بأن رائحة العطر تفوح بشكل أكبر، وتجنبي قدر الامكان نثر العطر على الملابس من الجهة الخارجية ؛ حتى لا يصبغها أو يكون بقعا عليها ، إلا في حالة إن كان العطر خاليا من الألوان ، ويجب الانتباه بشكل اكبر في حالة العطور الزيتية كونها شديدة الصباغ.

2- استخدمي العطر على شعرك:
ضعي العطر على شعرك بعد تنظيفه بشكل جيد ، او على الفرشاة التي تستخدمينها في التسريح، فالشعر النظيف يحتفظ برائحة العطر جيدا، ومع كل حركة لشعرك ستلاحظين أنه يتطاير في إجزاء المكان الذي تتواجدين به، ولكن في حالة إن كان شعرك غير نظيف، تجنبي نثر العطر عليه؛ لأن الزيوت الموجودة بشعرك قد تسبب تغيير رائحة العطر وإفسادها أو تحوله الى رائحة كريهة.

3- ضعي العطر على المناطق الساخنة من الجسم:
احرصي على وضع العطر على المناطق التي تتسم بحرارة عالية في الجسم، مثل الأماكن التى توجد بها مواضع النبض خلف الركبة ، وعند ثنية المرفقين، وعلى معصم اليد، وخلف الأذن؛ فالحرارة العالية ترفع من رائحة العطر.كما يفضل أيضا نثر العطر على الأماكن التي يزداد بها معدل إفراز العرق، مثل: حدود الشعر، لكن تجنبي نثر العطر أسفل الإبط؛ لأن البشرة تكون حساسة للغاية.

4- انثري العطر على رقبتك لكن بشروط!
منطقة الرقبة من المناطق التي تزداد عندها الحرارة والنبض أيضا، وينصح بنثر العطر عليها للإستمتاع برائحة جذابة منعشة، لكن يفضل الامتناع عن ذلك في فصل الصيف، حيث تكون هذه المنطقة جافة، فيما عدا ذلك فيمكنك وضعه على جوانب الحلق وأسفل الأذن قليلا.

5- ضعي العطر في شكل طبقات !
نثر كمية كبيرة من العطر على بشرتك، لن يجعله يدوم أكثر، فرائحته ستكون قوية ومركزة في البداية لكنها ستنتهي بمرور الوقت، لذا فإن أفضل طريقة للإستمتاع برائحة جميلة جذابة دائمة هو وضع العطر في شكل طبقات، أي استخدام ملحقات العطر الكاملة التي تشمل الكريم المرطب، ولوشن الجسم، والميست" mist" وماء التواليت. ابدأي بالاستحمام بغسول الجسم، ثم ضعي لوشن الجسم، ثم انثري العطر على المناطق المذكورة سابقا، بهذه الطريقة ستضمنين أن تبقى رائحتك طيبة ومتألقة كل يوم.

7- اختاري العطر المناسب لرائحة جسمك:
قبل كل شيء، احرصي على شراء العطر الذي تتناسب رائحته مع رائحة جسمك، بحيث يندمج العطر جيدا مع رائحتك، ويكون جزء منك، ولا بد من تجربة العطر على معصمك قبل شرائه، ولا تكتفي بالاعتماد على حاسة الشم فقط، حتى لا تفاجئي بعد شرائه انه غير مناسب لطبيعتك وحرارة جسمك، ويكون قد فات أوان استبداله.

8 - تغلبي على رائحة العرق:
أفضل الطرق للتغلب على رائحة العرق السيئة في فصل الصيف هي التخلص أولا بأول من الشعر الزائد، والامتناع عن تناول الاطعمة والمشروبات ذات الرائحة النفاذة: كالمخللات، والقهوة، والحلبة، والبهارات، وكثرة شرب الماء الطبيعي والعصائر الطبيعية، وينصح بغسل منطقة أسفل الإبط خلال الاستحمام بصابون مضاد للبكتيريا، أو يتكون من الجلسرين بنسبة 100%، كذلك يفصل ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق أولا بأول، وتجنب الملابس الصناعية أو الشديدة الضيق.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك