مظــاهرة في عمان تطالب بطرد السفير الإسرائيلي






تظاهر عشرات الأردنيين أمام السفارة "الإسرائيلية" في العاصمة عمَّان مساء اليوم خلال وقفة احتجاجية مستمرة حتى الآن، للمطالبة بطرد السفير "الإسرائيلي" وإغلاق السفارة وندد المحتجون الذين حملوا الأعلام الأردنية والفلسطينية بوجود السفير "الإسرائيلي" وسط دعوات إلى طرده وإسقاط معاهدة السلام الأردنية "الإسرائيلية". 

وجاءت التظاهرة بدعوة وجهتها قوى شبابية وحزبية عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"؛ احتجاجًا على وجود السفير الاسرائيلي في عمان. بحسب موقع (CNN) بالعربية.
وهتف المتظاهرون مطالبين بطرد السفير "الإسرائيلي": "الخنزير يطلع بره دمه الشهداء علينا دين" و"تسقط تسقط تسقط إسرائيل" و"مين قال الشعب مات هيو بهتف في الشتات،"و"اهتف اهتف لا تتذمر، ما في عنا ولا خط أحمر، دم الشهدا هو الأحمر ... يا عبدا لله يا ابن حسين اسمع مني كلمتين"، و"وصل صوتي لرغدان ..هاد الصوت من عمان".
وفيما بدأت العشرات من قوات "الدرك" تتوافد إلى موقع التظاهرة باتجاه مسجد "الكالوتي". 

وتأتي هذه المظاهرة بعد نجاح الشعب المصري في طرد السفير الاسرائيلي من القاهرة ، حيث قامت مظاهرات سابقة في مصر بالنجاح في اقتحام السفارة الاسرائلية ، كما يذكر ان المتظاهرين حاولوا الوصول الى السفارة الامريكية بعد تسرب وثائق من ويكليكس عن السفارة الامريكية عن تدخلات وتجاوزات في الاردن . 

واكد شهود عيان من المتواجدين في المكان ان تعامل رجال الامن ، لم يكن خشناً مع المتظاهرين حتى هذه اللحظة ، ونفى المتظاهرون نيتهم اقتحام السفارة الإسرائيلية كما حدث في القاهرة . 


منقول

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك