اخر اخبار دماج المحاصرة

عودة على بدأ

1/11/2013
أكدت مصادر محلية في منطقة دماج في محافظة صعدة شمالي اليمن إن أهالي دماج صدوا هجوماً عنيفاً لجماعة الحوثيين بمختلف الصورايخ والمدفعية والدبابات محاولين اجتياج مركز دار الحديث للسلفيين في دماج.

وقالت المصادر إن دبابات الحوثي كانت قد اقتربت من دار الحديث في دماج. 

وأكدت مصادر حقوقية أن عشرات القتلى والجرحى نتيجة الهجوم والقصف العنيف على المساكن عشوائياً حيث أن هناك عشرات الجرحى من الأطفال والنساء لا يمكن انقاذهم.. 

وأضافت المصادر أن هناك حالات خطيرة نازفة دون أن يكون هناك أية وسيلة لإنقاذهم مع استمرار القصف والحصار.. مناشدين اليمنيين والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل والضغط لإنقاذ الجرحى.


السبت 15محرم الحرام 1433هـ 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين ولاعدوان إلا على الظالمين ..


الثالثة عصرًا:


* استمر القصف والقنص يومنا هذا ومن كل الاتجاهات إلى جبل البرَّاقة وبيوت الطلاب دون استثناء ولله الحمد لم يصب أحد بأذى حتى الآن.
*نتيجة القصف لهذا اليوم فقد سقطت إحدى القذائف من نوع بي 10 على أحد بيوت الطلاب قرب الوادي ولكن الله سلم وحفظ عباده المؤمنين ولم تخرق جدار المنزل والحمدلله.


* تم ارسال طائرة من صنعاء لنقل الجرحى المصابين فلما وصلت إلى صعدة تم حجزها من قبل محافظ المحافظة فارس منّاع بحجة أنه لم يتم الاستئذان المُسبق منه بارسالها ، وبهذا يتأكد للجميع أن هذا الرجل يستخدمه الحوثيون أداة لتحقيق أهدافهم ..والله المستعان.
ملاحظة: 

نعتذر عن التأخر بنقل الأخبار نظرًا لصعوبة التواصل أحيانًا مع الأخوة في دمّاج بسبب عدم توفر الكهرباء لشحن جوالاتهم ، وأيضًا تم مؤخرًا قيام الرافضة قبحهم الله بتفجير كابلات الهاتف الأرضي عن دماج بأكملها مما أدى إلى قطع خطوط الهاتف الأرضي كما ذكرنا ذلك في أخبار يوم أمس ..

وسنوافيكم بأية مستجدات خلال الساعات القادمة إن شاء الله.

اللهم مجري السحاب هازم الأحزاب أهزم الرافضة الحوثيين وانصرنا عليهم ياقوي ياعزيز..

اللهم عليك بالرافضة ,,اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم,,اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك.
والحمدلله رب العالمين..


كما ويذكر وجود 3 جزائرين مصابين من بين المصابين اللذين تم منعهم من المغادرة.
كتبه الأخ: أبو عبد الله حسين الكحلاني


----------------------------

تأكيدا للأخبار 


القبائل المناصرة لدماج في كتاف سيطرت اليوم على موقع جديد للحوثيين، بالإضافة إلى عدد من المواقع تمت السيطرة عليها خلال الثلاث الأيام الماضية.



وأضاف المتحدث بأن قوات القبائل المناصرة لدماج بأن المواجهات لا زالت مستمرة حتى مغرب اليوم الأحد، مؤكدا بأن قوات القبائل أصبحت على مشارف كتاف، ومن المتوقع أن تتم السيطرة على مدينة كتاف خلال الساعات القادمة.

وأشار المتحدث إلى أنه قوات القبائل سيطرت خلال الأيام الثلاثة الماضية على نحو 15 موقعا عسكريا للحوثيين، تم العثور فيها على أسلحة متوسطة وخفيفة، وقال بأنه تم اليوم السيطرة على موقع القطعة، بعد مواجهات دامية أسفرت عن مقتل 6 وجرح 6 آخرين من قوات القبائل، ولا زالت المواجهات مستمرة في بعض الجبهات على مشارف مدينة كتاف.

وأوضح المتحدث بأن قوات القبائل المناصرة لدماج ستواصل زحفها باتجاه دماج، التي تبعد عنها الآن مسافة 50 كيلو متر تقريبا، حيث ستحكم القبائل سيطرتها على مدينة كتاف أولا قبل استئناف زحفها باتجاه دماج.

وفي هذا الصدد، وصف بيان صادر عن مكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، قوات القبائل المناصرة لدماج بأنها عبارة عن مجاميع من المرتزقة وتجار الحروب والمحششين، حسب وصف البيان، وقال بأن هذه القوات تواصل عدوانها على مديرية كتاف لليوم الثالث على التوالي، متهما إياها بتلقي دعم من جهات خارجية وداخلية، في سياق ما وصفها بالمؤامرة الأميركية لمواجهة الثورة الشعبية.

وحمل بيان الحوثيين تلك القوات مسؤولية ما سينجم عن تحركاتها المسلحة في المنطقة، وقال بأن هذه التحركات تأتي لمواجهة الموكنات الثورية التي لم تستجب للتدخلات الخارجية أو تتنازل لها على حساب تضحيات الثورة وتحقيق مطالبها، حسب ما جاء في البيان.

وعلى جبهة دماج، قالت مصدر محلي بأن الحوثيين واصلوا قصفهم بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة على المنطقة، مشيرة إلى أن القصف طال اليوم مسجد دماج، والمجمع السكني لطلاب دار الحديث، الأمر الذي نجم عنه سقوط جريحين، حتى الآن، مؤكدا تواصل المواجهات حتى ساعة كتابة هذا الخبر بين السلفيين والحوثيين في منطقة البراقة.

من جانبه ناشد المتحدث باسم السلفيين في دماج، سرور الوادعي، المبعوث الأممي جمال بن عمر بزيارة دماج، والاطلاع على الأحوال المأساوية لسكان المنطقة جراء الحصار والقصف المتواصل من قبل الحوثيين، مطالبا بتقديم قادة الحوثيين للمحاكمة جراء ارتكابهم لجرائم بحق الإنسانية في دماج، متهما الحوثيين بالتمثيل بالجثث التي تم انتشالها أمس، وعددها 21 جثة.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك