هل يخاف الرجل ....؟



يعتقد البعض أن الرجال لا يخافون من شيء خصوصاً من الأبناء والنساء (الاطفال والنساء)  وقد يندهش الكثير عند التساؤل هل حقاً يخاف الرجل؟

وسوف تندهش الفتيات عندما يعلمن أن خوف الرجال بسببهم أو نتيجة لعلاقة ما معهم ، وعن الخوف يقول أحد الأطباء إن أكثر أنواع الخوف نوعان:
خوف من الفشل وخوف من الرفض ، وأن نسبتها في الناس الذين يعانون مرض الخوف 80 % بينمـا 20 % الباقيـة علـى المخـاوف المحـدودة، ومـن الأمور التي تعتبر الأكثر إخافة للرجال:

1. يخاف من الاختيار:
فغير المتزوج حياته خاصة جداً ولديه مساحة كبيرة للخروج من البيت لساعات بل لأيام دون التفكير بامرأة تكدر صفو حريته بسؤاله وعتابه ، فالخوف لدى الرجل يكمن في كيفية الاختيار بين العزوبية والزواج ، كما هنالك خوف في اختيار شريكة الحياة .

2. الأعباء الماديه:
أن متطلبات الحياة كثيرة وتصل لأبعد من الخيال!بحيث لا تكاد تنتهي ،  وهذا ما دفع بعضهم للخوف من التفكير في الزواج ، كما وجعل من الصعب باعتباره أمراً يكلفه الكثير من الأموال ، ولو حاول الاستفادة من عروض البنك من القروض الربوية المحرمة (بغض النظر عن حرمة ذلك )لوقع فريسة للديون طوال عمره.

3. يخاف من سطوة المرأة الجميلة:
إن أكثر الرجال قوة يسقطون ويتهاون في احضان النساء الجميـلات ، ولنـا في هذا مثال واضح وهو شمشون الجبار الذي سقط تحت أقدام دليلة ، فالرجل العاقل يخاف من سطوة النساء الجميلات اللواتي يعلمن بأن جمالهن فاتن لذلك فهن يستغللن جمالهن للتحكم بالرجال المفتونين به . وذلك يولد لدى الرجل خوفا شديداً.

4. الخوف من الرفض:
لأن الرفض عنده يسبب له شعورا عميقا بالإهانة خصوصاً إذا كان الرفض نتيجة لعلاقة مع امرأة ، كأن يطلب الرجل من زوجته أمراً ما (بالطبع فيما لايخالف الشرع الحنيف) فتقابله الزوجة بالرفض والصد.

5. أن يتعرض للإهانة في مكان عام:
أن أي رجل حتى الأكثر قوة وثقة في النفس يسقط عند أول إهانة له في مكان عام وتهتز صورته أمام نفسه وأمام مَن حوله ، لذلك فإن الرجل يشعر بالخوف الشديد عند ذهابه لمكان عام دون ان يعرف الاشخاص الموجودين هنالك سلفاً. ومثال ذلك رجل يلقي خطاب امام حشد لايعرف اياً منهم فيقوم احد الاشخاص بالاستهزاء به امام العامة..

6. الخوف من الموت قبل رؤية الاولاد او الاحفاد:
إن الكثير من الرجال يخافون من أن يموتوا دون أن يرى أحفاده أو يرى نجاح أولاده ويحميهم ويشاركهم سعادتهم وآلامهم ولذلك فان خوف الرجل من الموت يكون مرتفعاً عن الطبيعي بالأخص المتزوجين حديثاً أو الراغبين في الزواج .

وفي النهاية لابد من القول
{... فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ }يوسف64
صدق الله العظيم

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك