أكثر 4 مواقف مؤلمة فى حياة العاشق


الحياة مليئة بالمواقف المؤلمة والقاسية مثلما تمنحنا اللحظات والمواقف السعيدة ولكن المواقف المؤلمة فى حياة الشخص تترك جروح وألم كبير بداخله لا تشفيه الايام بسهولة ويشعر الشخص وكأن الزمن توقف عند هذه المواقف المؤلمة ليحفرها فى وجدانه وتفكيره ويغير بها حياته كلها .


ولكن الامر الذى لا يعرفه الشخص ان هذه المواقف المؤلمة هى ثمن السعادة وضريبتها فلا يمكن ان يستشعر الشخص قيمة المواقف السعيدة فى حياته دون ان يمر بمواقف مؤلمة وقاسية كما انه من الصعب ان يتعلم الشخص دروس الحياة من دون الم ومواقف موجعة وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم واكثر المواقف المؤلمة فى حياة الشخص . 


اكثر المواقف المؤلمة فى حياة الشخص:


1- موت الاحباء :
لاشك ان فاجعة الموت هى من اصعب واكثر المواقف ايلاما التى نمر بها خاصة اذا كان موت شخص عزيز ومن الاحباء والمقربين وقتها نشعر وكأن الدنيا قد اظلمت من حولنا وانه لم يعد لنا مكان بها بعد موت القريب والعزيز والغالى وكثيرا ما نتمنى الموت لنتخلص من عذاب هذا الموقف المفجع ولا يهون علينا صعوبة هذا الموقف وقسوته لان الموت هو سنة الحياة وان هذا اختيار الله سبحانه وتعالى ولاراد لقضائه .

2- ضياع الحب :
عندما نقع فى الحب من الصعب ان نتخيل انه من الممكن ان يأتى اليوم الذى يضيع فيه هذا الحب ، ولذلك عندما نوضع فى موقف فشل الحب وضياعه يكون هذا من اكثر المواقف قسوة ووجعا فى حياتنا ، فالى جانب اننا لم نكن نتوقع وقوعه الا انه جراح الحب وفكرة غياب الحبيب ودموع الوداع وذكريات الحب الجميل كلها امور تزيد من قسوة الموقف وألمنا وتجعلنا نشعر وكأن قطعة من روحنا قد ذهبت مع هذا الحب ولا ينجدنا من هذا الموقف سوى النسيان والأمل فى حب جديد .


 3- الخيانة :
الخيانة بكل اشكالها وصورها سواء خيانة الحبيب او الصديق او الاخ او الزوج تعد من اكثر المواقف التى تسبب جرح عميق بداخلنا لا ننساه بسهولة ليس هذا فحسب بل انه من الممكن ان يغير حياتنا بأكملها ويفقدنا الثقة فى الأشخاص من حولنا فمن الصعب ان نتخيل ان شخص قريب منا وضعنا فيه كامل ثقتنا يغدر بنا ويخوننا فكيف نأمن غدر الغريب أذن ؟ .

4- الفشل :
تعدد مواقف الفشل ويختلف صورها ولكنها فى النهاية تسبب نفس الالم وتكون بنفس القسوة علينا فليس من السهل ابدا ان نمر بمواقف الفشل فى الحياة او فى الزواج او فى العمل حيث نشعر اننا اساءنا الاختيار ونبدأ فى جلد ذاتنا على الاخطاء التى ارتكبنها واوقعتنا فى هذا الفشل ولذلك يزداد الم وقسوة هذه مواقف الفشل تلك واذا لم نستطيع ان نجمع شتاتنا ونعيد مسيرة الحياة فاننا نظل حبيسون مواقف الفشل هذه لفترات طويلة .

مهما مرت عليكم ظروف قاسية ومواقف مؤلمة فان الزمن لا يقف والحياة تستمر فعليكم ان تؤمنو انه من بعد الضيق فرج وان السعادة آتية لامحالة لانها تولد من رحم العسر . 

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك