استخدامات الذهب


من منا لا يعرف عنصر الذهب ، ذلك العنصر البراق اللامع ، الذي يفتن الكثيرين منا بلمعانه ، لكن هل خطر ببالكم التساؤول ما هي استعمالات الذهب سوف نشير في هذه المقالة الى استخدامات عنصر الذهب.

اولاً: الذهب من اهم المعادن النفيسة التي تتزين بها النساء ، وبعض الرجال "بالطبع من المحرم الزينة بالذهب لرجال المسلمين" ، فمنظر الذهب له وقع خاص على قلوب الناس.

ثانياً: يدخل عنصر الذهب في صناعة بعض الرقائق الإلكترونية ، التي تتواجد في بعض الحاسبات والاجهزة المحمولة من اتصالات وكمبيوترات ، ويعود استخدام هذا المعدن النفيس في مثل هذه الصناعات ، لأنه موصل جيد للكهرباء ، كما انها من المعادن اللينة نوعا ما ، والاهم من ذلك ان الذهب لا يتعرض للتأكل والصدأ ، لأنه لا يتفاعل مع الأكسوجين.

ثالثاً: يوجد للذهب بعض الاستعمالات الطبية في علاج بعض الامراض مثل امراض الروماتيزم ، وبعض حالات السرطان المختلفة.

رابعاً: يستخدم الذهب كعملة او معادل للعملة  حيث كانت تستخدم الأمم الذهب كعملة عالمية ، وتقبل كل الدول الذهب لتسديد الديون العالمية. وفي بداية القرن العشرين ،كانت أغلب الأقطار تتعامل بقاعدة الذهب، ويعني ذلك أننا يمكن أن نحصل على كمية معينة من الذهب مقابل أغلب العملات الورقية من أي مصرف أو خزينة قومية.

خامساً: يستخدم الذهب كذل في الاستثمار حيث يخزنه العديد من أصحاب الذهب في شكل سبائك أو في شكل قطع نقدية كوسيلة للتحوط ضد التضخم أو اضطرابات اقتصادية أخرى. ومع ذلك، فإن بعض خبراء الاقتصاد لا نعتقد أن الذهب بمثابة تحوط ضد التضخم أو انخفاض قيمة العملة.

سادساً: الطعام والشراب حيث يستخدام الذهب في المواد الغذائية ويحتوي على عدد E 175 وهو يستخدم كأداة للزينة ، يتم استخدام أوراق الذهب ،على بعض الأطعمة والحلويات ولا سيما الذواقة، والمشروبات كمكون الزخرفية.

سابعاً: يستخدم الذهب للانضمام إلى عناصر من المجوهرات الذهبية ذات درجة الحرارة العالية للحام الصلب أو النحاس الأصفر. إذا كان استخدامه في دمغ الجودة. ويستخدم أيضا على الاسطوانات الراقية كطبقة عاكسة.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك