تشقق الشفتين (اسباب وحلول)


من اسباب تشقق الشفاه هو تأثرها بالحرارة والبرودة وهو من اهم الاسباب لكن هناك سبب اخر وهو نقص فيتامين B2  ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من :
السبانخ – الخس – الجزر – اللفت – البندوره – أوراق الفجل – الموز – الخوخ – المشمش – خميرة البيره – حبوب الذره والقمح والشوفان.
ومن  مصادرفيتامينb2الحيوانية:
الجبنة – البيض – الحليب – اللبن – اللحم – السمك – البطارخ (كافيار – بيوض السمك) – القلب – الكبد – الكلى.

ولعلاج تشقق الشفتين عليك باستخدام المرطبات الخاصه بذلك فهناك زبدة الكاكاو والموجودة في الصيدليات وهو عبارة عن قلم لترطيب شفتيك بصورة دائمة بحيث يمكنك حمله دائماً في جيبك .

وهنا نقدم لك ثلاث خلطات طبيعية للتخلص من تشقق الشفتين:


- خلطة زيت الزيتون والسكر:
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر وافركي شفتيْك بهذا المزيج بنعومة لمدة دقيقة واحدة واغسليهما بالماء الفاتر، فالسكر يعمل على تقشيرهما والزيت يمنحهما النعومة والترطيب.

- خلطة زيت الزيتون والسكر والعسل:
إذا كانت شفتاك جافتيْن جداً وتحتاجان للمزيد من الترطيب، أضيفي إلى المزيج السابق ملعقة صغيرة من العسل، وافركي به شفتيْك مرّتين في الأسبوع، لتحصلي على المزيد من الطراوة.  

   - خلطة الزيوت والعسل:
لتزيلي عن شفتيكِ الجلد الميّت، وتمنحينهما اللمعان والترطيب، يمكنكِ خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة من العسل الفاتر، ووضع هذا المزيج وفرك شفتيْك به مرّة في الأسبوع. تمتّعي بشفتين رطبتين وخاليتين من التشققات، مع هذه الخلطات الطبيعية لحماية الشفاه من التشقق. 

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك