اطعمة تشعرك بالسعادة وتحسن مزاجك


كثيرا ما نشعر بالمزاج السيء والشعور بعدم السعادة بسبب واحيانا اخرى بدون سبب هكذا فقط نشعر بالمزاج السيء ، واليوم نقدم لكم بعض الاطعمة والمشروبات التي تساعد في تحسين المزاج والشعور بالسعادة.


 1- الشيكولاتة و الكاكاو:
تساعد الشكولاته والكاكاو الساخن و مشتقات الشكولاته بأنواعها علي الشعور بالسعادة و تغير الحالة المزاجية للفرد إلي الأفضل والأحسن .
 حيث تحتوي الشكولاته ومشتقاتها على مادة الكافيين التي تعتبر منشط فعال للجهاز العصبي وعامل مهماً لتخليصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة .
 كما أنها تحتوي أيضا على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان .

 2- القهوة :
 إن القهوة لها عامل هام في الشعور بالسعادة ، و تغير الحالة المزاجية للفرد إلي الأحسن . حيث إن كوب أوأثنان من القهوة قبل الظهر يمكن له تحسين الحالة المزاجية .
و طبقاً لأبحاث حديثه أكدت أن الكافيين له عامل في تحسين الأداء البدني والعقلي عندما يُشرب بكميات معتدلة ، وإن للقهوة أهمية فعاله في  زيادة الشعور بالنشوة ولكن ملحوظة تأكد إن لا تتناول الكثير من القهوة فكل شئ زاد عن حده انقلب إلي ضده .

 3- الأسماك و المأكولات البحرية :
 تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من اغني وأفيد الأطعمة بالنسبة للإنسان ، وبالأضافه إلي ذلك فأنها تعمل علي زيادة الشعور بالسعادة عند الفرد و تلطيف حالته الصحية والمزاجية .
 حيث أظهرت أبحاث أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من غيرهم، ويعود ذلك ربما لكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب .
 كما أظهرت أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة جداً بل وأفضل من  أدوية أمراض الكآبة .

 4- الشاي الأخضر :
 بالإضافة للفوائد الكثيرة للشاي الأخضر من تنشيط الدورة الدموية ، والحفاظ علي نسبة السكر في الدم ، والحماية من الإصابة من بالبرد والأنفلونزا ، فهو أيضاً يساعد علي تهدئة الأعصاب والشعور بالسعادة و تقليل الضغط العصبي الذي يقع علي الإنسان .
 ولذلك ينصح الكثير من الباحثون بتناول كوب يومياً من الشاي الأخضر للحفاظ علي هدوء الأعصاب و إبقاء الحالة المزاجية معتدلة .

 5- البنجر(الشمندر) الأحمر :
 أكد احد أساتذة المخ والأعصاب إن البنجر مصدرا جيدا لفيتامين ( ب ) ، الضروري لعمل الذاكرة ، وحس الفكاهة وهو أيضاً يعمل علي الشعور بالسعادة ومقاومة الاكتئاب لاحتوائه على مركب betaine الذي يستعمله المخ في محاربة الكآبة طبيعياً .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك