التوابل التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم


يعاني نسبة لابأس فيها من الناس حول العالم بمرض (سكر الدم) وهو مرض ليس بالهين  بل يعتبر بعض الاشخاص الذين يصابون بارتفاع مستوى سكر الدم بأنه مشكلة كبرى، لذا نقدم لكم علاج من الطب البديل جديد لهذا المرض وهو من خلال استخدام التوابل لكن ننصح بعدم الاكثار من هذه التوابل واستشارة اخصائي الاغذية بالكمية المناسبة التي يجب ان تؤخذ.



التوابل التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم:

الزنجبيل    :
 يستخدم الزنجبيل في الطعام، وقد استخدم منذ آلاف السنين في الأغراض الطبية، حيث كان يعرف بقدرته على تخفيف اضطرابات المعدة ومحاربة أعراض البرد.

يمكن للزنجبيل أيضاً أن يخفض من مستويات السكر في الدم، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه مع الأدوية، لأن الجمع بينهما يمكن أن يخفض السكر بمعدلات غير مرغوبة.


القرفة    :
 بينت عدة دراسات حديثة تأثير القرفة على خفض مستويات السكر في الدم، حيث أظهرت التجارب أن القرفة تقلل مستوى السكر لدى مرضى السكري من النوع 2، أو من لديهم مقدمات السكري.
من التفسيرات لدور القرفة أنها تحاكي عمل الأنسولين.


الكركم  :
الكركم هو العنصر الرئيسي في مسحوق الكاري، يضفي لوناً ذهبياً على الطعام، ويحتوي على عدة مركبات نشطة أهمها مادة الكركمين.

وقد وجد الباحثون أن الكركمين يؤدي إلى خفض مستويات الجلوكوز، وأنه يمكن أن يكون عنصراً مساعداً في خفض مستويات السكر في الدم.
لكن لاتزال الحاجة إلى مزيد من الدراسات حول استخدام الكركم في علاج السكري.


كيف تستفيد من هذه التوابل؟  
تناول هذه التوابل ضمن نظامك الغذائي قد يكون فعالاً مع تبني نمط حياة يتضمن ممارسة التمارين الرياضية والحركة بانتظام.

إذا كان لديك مقدمات السكري، أو تم تشخيص حالتك باعتبارها إصابة بمرض السكري لابد من العمل مع الطبيب واختصاصي التغذية لإدارة السكر والتحكم فيه، والحفاظ على مستوياته صحية في جسمك، ويمكنك الاستفادة من التوابل الطبيعية في عملية إدارة مستويات السكر في الدم.  


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك