اكل لحوم البشر (cannibalism)



في الحقيقة إن مجرد تفكيرنا بأننا قد نؤكل في يوم من الأيام ومن قبل ابناء جلدتنا لهو شعور مقزز ومؤلم وقد يكون مرعباً لدى البعض الأخر.. لكن هنالك بعض المتحمسين واللذين تبنوا هذا الموضوع ودعوا لتحرير البشر مثل المفكر المكسيكي (ريفييرا) الذي قال ، عندما تصل الحضارة الى مستوى راق وتتحرر من الخرافات والهرتقات الحالية ، فسوف يسمح (بأكل لحوم البشر ) بشكل قانوني.

صورة لاحد الاشخاص اللذين سقطوا من طائرة في احدى
غابات افريقيا وقد امسك بهم اكلوا لحوم البشر
في حقيقة الأمرإن كلمة cannibalism هي كلمة مشتقة من كلمة (كاريب) الإسبانية وهي تصف قبائل (الإنتل) التي كانت توصف بالعدوانية والعنف الشديدين ، وتعني كلمة cannibalism (اكل لحوم نفس الجنس) وهي بالطبع ترمز الى اكلي لحوم البشرمن البشر).

لم يكن اكل لحوم البشر من البشر يمارس على نطاق واسع ، بل كان مجرد حوادث فردية لأشخاص او جماعات صغيرة ، لكن عبر التاريخ مورس اكل البشر في عدد من الحالات على نطاق واسع ، وهذه الحالات هي:
1. في اثناء المجاعات.
2. عند حصار المدن.
3. عند بعض البدائيين الذين اعتادوا طعم لحم البشر.
4. مورس اكل البشر كنوع من المبالغة في ايذاء العدو ولإيقاع الألم والحسرة في قلوب اهل الميت.
5. ايضا كنوع من انواع التبرك ونقل الطاقات والقدرات من العدو خصوصا اذا كان قائدا او بطلا.

لقد وجد علماء الأثار المعاصرون بقايا عظام بشرية في اوعية طبخ قديمة يزيد عمرها على نصف مليون عام ، وقد وجدت هذه الأوعية في الصين.

وقد مورست هذه الطقوس قديماً ولكن من اشهر القبائل التي مارست هذه الطقوس (الاناسازي) وهي احدى قبائل اميركا الشمالية ، و (الازبك) كذلك وجزر (فيجي).

وقد ذكرت العديد من القصص عن اكل لحوم البشر من البشر ، لعل من اشهر القصص التي رويت هي قصص السوفييت اثناء حصار لينينجراد في الحرب العالمية الثانية حيث احكم الألمان الحصار على هذه المدينة وحوصر عدد كبير من البشر دون طعام فاضطر الجيش السوفييتي لطهي جثث الجنود القتلى والمدنيين وإطعامها للجيش المحاصر.

ومن القصص الشهيرة كذلك هي قصة جماعة (دونر) 1846 .. وقد كان عددهم يتجاوز 87 فرد وكلهم من المهاجرين الأمريكيين وقد احتجزهم الجليد في منطقة (اوتاه) وقد اجروا قرعة لإلتهام اربعة اشخاص منهم لكي يستمر الباقون على قيد الحياة ، لكن لم تأتهم الشجاعة لأكل لحوم اخوانهم وقد تحدث بعضهم عن وجوب التهام الأدلة الهنود اللذين كانوا برفقتهم ، وقد قاموا بالتهام من مات منهم بعد ان فروا من خلال الجبال المحيطة بهم ، وقد جن بعضهم وبعضهم الأخر فضل الإنتحار ، اما من نجى فقد نجى نصف لامجموعة تقريباً ومات النصف الأخر .

اما قصة السيد (ايد جين)(eddward gein) وهو من اشهر اكلي لحوم البشر ، ويعد ملهما للعديد من النقاد السينمائيين والمنتجين كذلك حيث  تم عمل العديد من الأفلام حول هذه الشخصية مثل فلم (صمت الحملان) وفلم (سايكو)وهو من اشهر الافلام ، وفلم (مذبحة منشار الشريط في تكساس) ، وسيتم نشر قصة (ايد جين) كاملة في موقع دار العلوم او موقع موسوعة الظلام قريباً . 
كما يمكنكم قراءة موضوع داهمر في موقع دار العلوم قريباً .

انظر كذلك
دونر(Donner)

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك