مبنى لونج ابيرجر أكبر سلة حقيقية في العالم


بالتأكيد كل منا يمتلك أكثر من سلة في منزله لأغراض مختلفة لكن السلة التي نتكلم عنها الآن لا يمكن لأحد أن يمتلكها، لأنه لا يوجد منها إلا واحدة فقط في العالم.

فلو كنت ممن يحبون الأماكن العجيبة والمباني الغير تقليدية فعليك بزيارة هذه السلة الفريدة في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية ستجد مبنى لم تألفه العيون على شكل أكبر سلة في العالم هكذا يبدو المبنى من الخارج، أما في الواقع فهو المقر الرئيسي لشركة أمريكية شهيرة اسمها “لونج آبيرجر” تقوم بتصميم وتصنيع سلات الغذاء والتسوق بنفس الشكل تماماً، وبداخل المبنى مكاتب الموظفين البالغ عددهم 500 موظف.

مبنى ( لونج آبيرجر ) من أعلى

فكر (ديف) في تمييز مقر شركته كما استطاع من قبل تمييز إنتاجه ففكر في أن تكون شركته على شكل ما ينتجه، بمعنى أن تكون على شكل سلة غذاء أو سلة تسوق.

 وفي النهاية اخرج إلينا هذا المبنى الرائع الذي يمثل نسخة دقيقة جداً من سلة التسوق والذي يعد بحق أدق مبنى يجسد فكرة المحاكاة وأصبح فور إنشائه أهم مزار سياحي في المدينة فيزوره سنوياً مئات الآلاف من سياح أمريكا ومواطنيها.

مبنى ( لونج آبيرجر ) مثال رائع للمحاكاة

البناء به يدين مثل أي سلة عادية، رغم أنها لا تمثل للمبنى أي فائدة، إلا أن اليدين صُممتا بحيث يتم تسخينهما باستمرار خلال أشهر الشتاء لتجنب تراكم الثلوج وإفساد منظر المبنى.



ثُبتت أيدي السلة في المبنى بواسطة مسامير نحاسية وخشبية عملاقة.


السقف الزجاجي.. ويتضح ارتفاع المبنى ذي الـ 7 طوابق

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك