دبي معلومات وصور


امارة دبي احد الامارات العربية المتحدة تعد دبي العاصمة الاقتصادية للامارات العربية المتحدة اهم مايميز دبي عن باقي الامارت ان دخلها لايعتمد على النفط فقط بل يعتمد أقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية وأيضا على السياحة. 


مناخ دبي :

تتميز دبي بمناخ حار جدا. الصيف في دبي حار للغاية، والرياح مشبعة بالرطوبة، مع ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة نهارا إلى 40 درجة (104 درجة فهرنهايت) وتهبط ليلا إلى حوالي 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت). معظم الأيام مشمسة على مدار العام. الشتاء دافئ مع متوسط ​​درجات الحرارة 24 درجة مئوية (73 درجة فهرنهايت) نهارا، و 14 درجة مئوية (57 درجة فهرنهايت) ليلا. ومع ذلك، قد تزايد في العقود القليلة الماضية هطول الأمطار المتراكمة لتصل إلى 150 ملم (5.91 انش) في السنة.


اهم مشروع في دبي:

وهو برج خليفة ويعتبر اعلى برج في العالم يضم البرج أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وكذلك أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة، فضلًا عن أرقام تخص مكونات البرج الذي شارك بتنفيذه نحو 12 ألف عامل ومهندس منذ بدء إنشائه عام 2004.


إطلاق اسم خليفة عليه:
أثناء الافتتاح، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، عن تغيير اسم البرج من "برج دبي"، إلى برج الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (رئيس الدولة) وذلك كتكريم له على جهوده، وعلى دعمه اللامحدود لدبي وغيرها من الإمارات الأخرى في البلاد.

احتفالات رأس السنة:

تقام سنويا بالبرج ليلة 1 يناير احتفالات رأس السنة حيث تنطلق منه الألعاب النارية وتتراقص نافورة دبي.




السياحة في دبي:


اشتهرت دبي بـ مهرجان دبي للتسوق التي تقام كل عام ابتداء من عام 1996 م، وتضم دبي الكثير من المراكز التجارية والمرافق السياحية. تصدر السياح السعوديون قائمة نزلاء المنشآت الفندقية في دبي، خلال 2011، بعد أن بلغ عددهم أكثر من 873 ألف نزيل، وحل النزلاء الهنود في المركز الثاني بأكثر من 702 ألف نزيل، في حين جاءت المملكة المتحدة في المركز الثالث بإجمالي عدد نزلاء بلغ 643 ألفاً، ليحل النزلاء من كل من إيران وأميركا في المركزين الرابع والخامس بنحو 476 و462 ألفاً لكل منهما على التوالي.

وبحسب بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بلغ إجمالي عدد السياح العرب إلى دبي 3.2 ملايين نزيل، منهم 1.5 مليون نزيل من دول الخليج العربي، في حين بلغ عدد النزلاء الآسيويين من الشرق الأقصى وجنوب آسيا 2.1 مليون، ومن أوروبا 2.3 مليون، ومنطقة روسيا والبلطيق 510 آلاف، ومن الأميركتين 622 ألفاً، ومن أستراليا ومنطقة الباسفيك 222 ألف نزيل.

حديقة وايلد وادي واتر المائية.







النقل والمواصلات:
النقل البري:


تتميز دبي بوجود شبكة مواصلات برية ضخمة متمثلة في طرق سريعة والتي تعد من الطرق الأعرض في العالم وكذالك تربط بين أجزاء دبي شبكة جسور وأنفاق داخلة وخارجية وعلى ضفتي الخور بنيت وفق أحدث المعايير العالمية إضافة إلى أسطول ضخم من الحافلات المتطورة والتاكسي. أهم الشوارع في دبي : شارع الاتحاد - سريع - (من أوائل الشوارع التي تربط دبي بالشارقة) شارع الشيخ زايد - سريع - (يربط دبي بأبو ظبي، ويمتاز بوجود عدة مشاريع عله واصطفاف ناطحات السحاب عليه) شارع الإمارات - سريع - (الذي يربط دبي بالشارقة وأبو ظبي، وهو يعتبر من الشوارع التي ستشهد قفزات في المشاريع العمرانية)


النقل البحري:

تتميز دبي باللسان المائي الداخل إلى اليابس والمسمى بخور دبي، كان الناس سابقا ينتقلون بين ضفتي الخور بالسباحة أو المشي عند انخفاض منسوب الماء قبل توسعة الخور، وبعد توسعة الخور تم إضافة العبرة (قارب صغير) ليتمكن الناس من التنقل بين ضفتي الخور.
في السنوات القليلة الماضية تم إضافة طرق أحدث للنقل البحري في دبي فقد تم إطلاق   الباص المائي، وحاليا تم إطلاق التاكسي المائي وفيري دبي.


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك