ولاية كنتاكي الامريكية

عاصمة ولاية كنتاكي هي فرانكفورت وتعتبر اكبر مدينة لويفيل ، ويبلغ عدد سكان الولاية 4.173.405 والكثافة 39.28 /كم وتعتبر ذات رتبة 26 على الولايات المتحدة الامريكية ويحكم هذه الولاية ستيفن لين باشير ، اما بالنسبة لمساحة الولاية 104.749 كم ويبلغ المسطح المائي 1.7 % اما بخصوص الامتداد الجغرافي الطول 610 ،والعرض225 ، اقصى ارتفاع 1.263 ، واقصى انخفاض 78 ومتوسط الارتفاع 230 والموقع الرسمي للولاية www.kentucky.gov ، ويلقبها البعض بولاية الاعشاب الزرقاء وذلك لأن لون عشبها يميل الى اللون الازرق وهي ولاية جميلة .

كنتاكي (بالإنجليزية: Kentucky) هي إحدى الولايات الأمريكية. في عام 1792 أصبحت الولاية رقم 15 التي تنضم للولايات المتحدة الأمريكة. تحتل ولاية كنتاكي المرتبة رقم 37 بين الولايات الأمريكية من حيث المساحة.عاصمتها فرانكفورت وهي مدينة صغيرة. أكبر مدنها لويفيل وتشتهر مدينة لويفل بأنها تحتضن أشهر سباق خيل في أمريكا.تعتبر من الولايات الفقيره بالنسبة للولايات الباقية

 اما بخصوص تسمية ولاية كنتاكي بهذا الاسم sro lzeeez فهناك اختلاف حول أصل اسم الولاية فهناك من يقول أن الاسم يعود إلى الكلمة الاوريكوانية Iroquoian "كين-تاه-تين" "Ken-tah-ten وتعني "أرض المستقبل"، بينما يعتقد آخرون أن الاسم قد اشتق من لغة الأمريكيين الأصليين وتعني أرض الصيد المظلم الدموي، حيث اعتاد الأمريكيون الأصليون الصيد في الغابات والدخول في مسابقات تنتهي بقضاء بعضهم علي بعض.

اما بخصوص جغرافية ولاية كنتاكي فهي تعتبر الأنهار من أهم المظاهرالجغرافية التي أثرت في تشكيل ولاية كنتاكي جغرافيا، فلقد شكل نهر أوهايو الحدود الشمالية للولاية متدفقا من الجنوب الغربي أسفل كوفينغتون إلى أن يصل إلى نهر الميسيسيبي غرب بادوكا.

اما بخصوص معالم ولاية كنتاكي الجبل الأسود الذي يبلغ أعلي نقطة عند ارتفاع 1264 متر واقل انخفاض له عند نهر الميسيسيبي بعمق 78 متر. متـحف محمد علي كـلاي بمدينة لوفل.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك