أنواع الحطب


الحطب هو قطع من الخشب المستخلص من الأشجار ، ويكون هذا الخشب مجفف او قد جف تلقائياً ، ويستخدم كوقود لإشعال النار والحصول على الطاقة الحرارية ، وتستخدم على نطاق واسع في تدفئة المنازل والطهي و غلي الماء غيرها من الاغراض ، وهو من المصادر القديمة للطاقة الحرارية فقد استخدم على مر العصور والازمان .

اما من الجانب الصناعي فقد استخدم الحطب كمصدر للطاقة الحرارية منذ بدايات القرن التاسع عشر ، وقد ظهرت لاحقا انواع اخرى من مصادر الطاقة البديلة عن الفحم كالفحم والنفط لاحقا بتكلفة اقل من تكلفة الحطب .

لعل هنالك الكثير من الانواع للحطب بحيث لا يمكن حصرها على الاطلاق ، لكن قسمة الاجزاء المتشابهة الى مجموعات واقسام مختلفة ، بحيث اطلق على كل مجموعة متشابهة اسم نوع وهي كالتالي:

السمر
صورة لحطب السمر
يتميز هذا النوع بكفاءة عالية ما بين انواع الحطب المختلفة ، وقد اكتسب امتيازه من خلال قشرته الرقيقة ، ولونه الأحمر في حال وضعه في النار ، ولبه القاسي نسبياً يصدر ادخنة اقل من الانواع الاخرى.

الارطاء
حطب الارطاء
يتميز بعوده الخفيف وليس له قشرة تذكر ، سريع الاشتعال ، قليل الادخنة نسبياً.

الغضا او الفضا
حطب الغضا قبل انتزاعه
عوده من الحجم الصغير نسبياً لكنه صلب ، وناره شديدة الحرارة ، ينتشر بالمناطق المنبسطة والصحراوية .


الرمث او الحمض

وهي نوعان قريبه من بعضهما تتميز بدقة العود وصغر القشره لكن الرمث يميل الى البياض والحمض الى الدكنه أكثر وكلاهما خفيف وسريع الإشتعال مما يجعل بعض الناس يفضله أكثر من غيره .

السلم 


عوده دقيق ويميل الى البياض خفيف وسريع الإشتعال وجمره متوسط الحراره والقوه 

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك