أشهر شلالات العالم

1
شلالات انجل في فنزويلا ، إرتفاعها 980 متر


شلالات آنجل (بالإسبانية: Salto Ángel) تعد أعلى شلالات العالم، تقع في فنزويلا, ويبلغ ارتفاعها ما يقارب 980 مترا. وقد وصفها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912، غير أنه لم ينشر هذا الإكتشاف ، ولذلك لم تعرف عالمياً إلا عام 1933، وذلك على يد الطيار جيمز آنجل ، الذي أطلق اسمه على هذه الشلالات. المفارقة أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان فم الشيطان. تعتبر شلالات آنجل التي تتدفق في نهر تشورون بغربي فنزويلا أعلى الشلالات في العالم إذ يبلغ الارتفاع الكلي لها ما يقارب 979 متراً ، و يصل أطول سقوط متواصل لها 807 متراً . تندفع شلالات آنجل من جرف في منطقة مرتفعة تدعى لاجران ساباتا ، التي تتميز بتلالها المستوية الضخمة ، ويبلغ ارتفاع بعضها أكثر من 760 متراً . تقع شلالات آنجل علي جبال أيويان تبيوي التي ترتفع 2560 متراً فوق مستوى سطح البحر، و تم اكتشاف هذه الشلالات في العام 1935 م إذ تمت مشاهدتها لأول مرة من قبل الطيار جيمي آنجل.

2
شلالات توغيلا في جنوب افريقيا ارتفاعها 950 متر


Tugela ثاني أعلى شلال في العالم . يبلغ ارتفاع هذا الشلال بطبقاته الخمس 948 متر (3110 قدم). تقع في دراكنزبرج (جبال التنين) في منتزه رويال بارك الوطني في مقاطعة كوازولو ناتال وجمهورية جنوب أفريقيا . ويمكن مشاهدته بوضوح في الطريق الرئيسية للحديقة عند هطول الأمطار ، وتمتاز بالمظهر الخلاب والرائع . مصدر شلالات توغيلا Tugela  هو مونت أوكس - الهضبة التي تمتد لعدة كيلومترات في حوض توغيلا. 

3
شلالات اوتيغار في النرويج ، ارتفاع 800 متر

Utigord يقع [Utigardfossen باللهجة النرويجية] هي ثالث أعلى شلال في العالم ويبلغ 2685 أقدام تقريبا. تتميز المنطقة بكثرة الانهيارات الطينية ، وقد قتل اكثر من 100 شخص نتيجة الانهيارات الطينية ، العثور على تغذية يقع .

4
شلالات يوسمايت في كاليفورنيا بامريكا ، ارتفاع 750 متر
شلالات يوسمايت هو أعلى شلال في اميريكا الشمالية. يقع في حديقة يوسمايت الوطنية في سييرا نيفادا في كاليفورنيا ، وهو الجذب الرئيسية في المتنزه ، وخصوصا في أواخر الربيع عندما تدفق المياه في ذروته.
يبلغ ارتفاع الشلال 2425 قدم (739 متر) من أعلى العلوي يقع على قاعدة أقل يسقط يتأهل شلالات يوسمايت يعد رابع اعلى شلال في العالم .

5
شلالات اوستري في النرويج ارتفاعها 660متر

6
شلالات تسترنغان في النرويج ، ارتفاع 650 مترا


7
شلالات كوكونيان في فنزويلا، ارتفاع 600 متر



8
شلالات ساذرلاند في نيوزلاندا ، ارتفاع 580 متر



9
شلالات كايل في النرويج ، ارتفاع 560 متر


10
شلالات تاكوكو في كندا ، ارتفاع 500 متر

المزيد من الموضوعات


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك