بالصور ، أهم عشرة أسلحة منسوبة إلى أسماء مخترعيها

في الحقيقة إن الأسلحة تعتبر ادوات تستخدم للمساعدة في اخضاع الخصم ، سواء عن طريق ايذاءه او حتى عن طريق قتله ، وبغض النظر عن انسانية هذه الوسائل ومدى حبنا لها ، فهي تساعد الأمم في حسم نزاعاتها ، لهذا ظهر علماء يقومون بتطوير وصناعة السلاح ، وهذه قائمة ببعض انواع واسماء الاسلحة والمنسوبة الى مخترعيها.
1-
المدفع بيج بيرثا
Big Bertha

هو لقب لمدفع ألماني ضخم يزن 144 طن ، استخدام لقصف باريس من مسافة 122 كم أثناء الحرب العالمية الأولى ، اسم هذا السلاح يأتي من "بيرثا كروب فون بوهلن" وهيلباخ" سنة 1886-1957 ، اللذين ورثا مصانع الأسلحة عن والدهم "فريدريخ كروب".
2-

الصاروخ كونغرف
Congreve rocket

اسم هذا الصاروخ من اسم مخترعه "السير ويليام كونغرف" 1772-1828. لقد استُخدم في المعارك ضد نابليون في مطلع القرن التاسع عشر.

3-

الرشاش كلاشينكوف
Avtomat kalashnikova AK-47
الرشاش كلاشينكوف رشاش هجومي رائع إبتُكر من قبل الروسي "ميكائيل لاشينكوف". وهو نموذج للسلاح المطور .لقد ابتذأت مراحل تصميمه اثناء الحرب العالمية الثانية ، وبعد الحرب اعتمد في الجيش السوفيتي.

4-
المسدس لوجر
Luger
ينسب هذا المسدس إلى صانعه "جورج لوجر"1849-1923 وهو أيضاً صانع المسدس 08.P الذي يحمل اسمه في سنة 1898.هذا المسدس اعتُمد من قبل الجيش الألماني واستخدم بشكل واسع في الحربين العالميتين.

5-
مسدس الماوزر
Mauser
مسدس الماوزر هو المسدس المُحلزن ، حيث تُحفر خطوط حلزونية في سبطانته من اجل اطلاق الرصاصة إلى مسافة ابعد وتحقيق دقة إصابة افضل. طور في المانيا من قبل الإخوة "ويلهيلم" 1834-82 بالاشتراك مع "بول ماوزر" 1838-1914 . وهم ايضاً من اختراع المسدس الأتوماتيكي.


6-
القنبلة اليدوية ميلس غرينيد
Mills grenade

صممت القنبلة اليدوية سنة 1915 من قبل "وليم ميلس" 1856-1932. والجديد بالذكر ان الإنكليز استخدموا 70 مليون من هذه القنبلة في الحرب العالمية الأولى. وفي سنة 1922 مُنح "مليس" لقب فارس.

7-
زجاجة كوكتيل مولوتوف
Molotov cocktail
إنها بسيطة ولكنها قنبلة فعالة ، تُصنع من البترول إضافة إلى فتيل الإشعال . أعطيت هذا الإسم من قبل الفنلنديين حوالي بـ 1940 حيث كانوا يستخدموها ضد الروس.
لقد كانوا يدعونها "كوكتيل لأجل مولوتوف".ومن المعروف أن مولوتوف بـ 1890 -1986 كان رئيس وزراء الإتحاد السوفيتي في ذلك الوقت.

8-
القنابل الإنشطارية 
Shrapnel
هي من حيث المبدأ صعق مادة متفجرة قرب قطع معدنية قابلة للإنشطار والإنتشار من جراء هذا الإنفجار .اخترعها الضابط البريطاني "هنري شرابنل Henry Shrapnel "بــ 1761-1842 . ولاحقا اصبحنا نُعبر عن إنشطارات القنابل بكلمة Shrapnel .

9-
الرشاش ستين
Sten gun
هو رشاش بريطاني عيار 9 مليميتر. واسمه ناتج عن اشتقاق الأحرف الأساسية لكُنية مخترعي هذا السلاح ، فالأول هو "شيفيرد Shepherd" والثاني هو "توربين Turpin" أما آخر حرفين من اسمه فمأخوذه من أول حرفين من كلمة "إنكلترا England"أو استنادا إلى بعض الكتاب من كلمة "Enfield".

10-
الرشاش تومي
Tommy gun
تم اختراع الرشاش ثومبسون من قبل الجنرال الأمريكي "جون ثومبسون"وضابط سلاح البحرية "جون بليش". وعرف بين الناس باسم الرشاش "تومي". وكان واسع الانتشار في صفوف اللصوص وقطاع الطرق في العشرينات من القرن الماضي.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك