فوائد اكل مكعبات الثلج ومضارها


في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يسعى بعض الاشخاص الى تبريد اجسادهم من خلال اكل او مضغ مكعبات الثلج ، فما هي فوائدها وهل لها من اضرار؟!

 أهم فوائد أكل الثلج :
 1- إن مضغ قطعة من الجليد قد يجعل الرياضيين يشعرون ببرودة مع توفير رطوبة اضافية .

 2- مفيد جدا لمن يعانون من الغثيان والقئ ، كما أن أكل مكعبات الثلج المنكهة تساعد على تهدئة المعدة . وقد أوصت المكتبة الوطنية الأمريكية للطب لمرضى السرطان بتناول مكعبات من الثلج للتخفيف من معاناتهم في القئ والغثيان .

 3 – الدراسات أثبت وجود علاقة بين الشراهة في أكل الثلج وبين نقص فيتامين الحديد ( الأنيميا ) حيث يساعد أكل الثلح لتحسين الحالة وتعويض النقص ،  كما يلاحظ تواجد هذه الرغبة القوية لأكل مكعبات الثلج  عند النساء الحوامل  ، ولكن ليس شرطا أن يكون لديهن نقص في فيتامين الحديد .

4- يساعد مكعبات الثلج على إنقاص الوزن وبالتالي فهي مهمة لمن يتبعون حميه لفقد وزنهم ، فتعمل على خفض الكولسترول السئ وزيادة الكورلسترون الجيد ، كما أنه يعزز من الفيتامينات والمعادن .

5- يساعد الثلج على تحسين صحة القلب

6- يعمل الثلج على تحسين بشرتك وشعرك واظافرك .

7- يمكن الإستفادة من قوالب الثلج بالإحتفاظ بقطع من البابايا أو من أي نوع  من الفاكهة ( فتستمعي بتناول مكعبات ثلجية من الفاكهة المحببة لك وبنفس القيمة الغذائية لهذه لفاكهة ) حيث يحافظ الثلج على القيمة الغذائية للفاكهة والسعرات الحراراة التي تحتويها  كما يمكن حفظ بعض الأعشاب في قوالب ثلجية .


 بالرغم من وجود فوائد لمضغ وأكل مكعبات الثلج إلا أن لها أضرار وهي:
  - إن أكل الكثير من الثلج يمكن أن يضر بأسنانك ، حيث يمكن أن يحدث كسر في أسنانك أو الضرر بالحشوات للأسنان الأخرى .

 - يمكن أن يضر تناول الثلج بمينا الأسنان دون شعورك بذلك  ، ويسبب في إضعافها وتكسرها مما يساعد في ظهور تسوس الأسنان . تسوس الأسنان مشكلة خطيرة ويمكن أن يسبب مشاكل أخرى مع الأسنان في وقت لاحق .

 - تناول الثلج يمكن أن يسبب نزيف في اللثة . نزيف اللثة ليس خطرا جديا ، ولكن يمكن أن تسمح للبكتيريا ان تدخل الجسم عن طريق الجرح.

 - قد يسبب الثلج آلام في مفصل الفك وصعوبة في فتح الفم .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك