مشاكل الويندوز عند الاقلاع

1. عند تشغيل الويندوز عند عملية الإقلاع (Post) نلاحظ وجود مشاكل وبطئ شديد ، قم بفحص أسلاك التوصيل تأكد بأن جميع بطاقات الذاكرة والمعالج كل في وجهته الصحيحة ، اي في مكانه المحدد وتأكد من فحص جيمع  الجنابر (Jumpers).


ملاحظة تعتمد سرعة الاقلاع للجهاز على سرعة الجهاز نفسه ومكوناته.


2.في بعض الاحيان وعند عرض شاشة التوقف لفترة طويلة نلاحظ بطء الجهاز وعدم استجابته بالسرعة المعهودة ، كما نلاحظ احيانا ان مساحة القرص الصلب المستخدمة اكبر من المساحة الحقيقية ، والحل لهاتين المشكلتين بالاغلب عمل فحص للقرص الصلب (Scandisk).

3.عند استخدام لوحة المفاتيح في بعض البرامج الكتابية نلاحظ أن لوحة المفاتيح لا تقوم بالطباعة بشكل جيد ، او بالشكل المطلوب والحل لهذه المشكلة هو اعادة تركيب تعريف لوحة المفاتيح (Keyboard) ،ولاحظ عدد الحروف في التعريف وطابقه مع الواقع.

4. لعمل اختصارلإيقاف تشغيل الجهاز اضغط بالفأرة اليمين (Shortcut) وضع في عنوانه هذا الأمر"c:\WINDOWS\rundll32.exe user.exe,exitwindows".

5. قد يتسبب اضافة مكون جديد للجهاز اثناء التشغيل الى مشكلة وتعليق ، كما ان إضافة بارتشن قسم جديد من خلال برامج السواقات الوهمية قد يؤدي لحدوث مشكلة في الجهاز، الحل هو الدخول للجهاز بالوضع الأمن وازالة السواقة الوهمية من خلال حذف البرنامج الخاص بها وإعادة البارتشن (اقسام الهاردسك).

6.عند تعليق الجهاز وطلب اعادة التشغيل تخرج لك مسج تخبرك بأن هنالك برنامج لا يزال يعمل وهذا دليل على ان هنالك مشكلة في احد البرامج وقد تطرقنا للحل في مقالة اسباب تعليق الجهاز في موقع دار العلوم.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك