هاتف سامسونج الجديد «جالاكسي إس 3» يهدد عرش «آي فون»


لم يمر على طرح شركة سامسونج الكورية، لأحدث إصداراتها من الهواتف الذكية، «جالاكسي نوت» سوى أسابيع قليلة، كانت كفيلة بتوجيه كافة الأنظار إليها وإلى منتجها الجديد، الذي تحدت من خلاله الشركة كل الخطوط، وتجاوزت كافة التوقعات، إلا وبدأت التقارير تتوالى بشأن وليدها الذي انضم إلى عائلتها الإلكترونية الذكية مؤخراً، والتي تمكنت من خلاله تأكيد، أنها ليست من الشركات التي تعتمد على التقليد، وخصوصاً تقليد منتجات شركة آبل الأميركية، إنما هي صاحبة اختراعات تقنية غير مسبوقة في الأسواق التكنولوجية.

بدأ الحديث عن الجهاز الجديد الذي، يتوقع أن تطرحه شركة سامسونج قريباً، والذي يحلو للعديد من المتخصصين والمطلعين على عالم الهواتف الذكية، تسميته بالعديد من التسميات، التي تمثل ميزاته وخصائصه التي سيأتي بها، مثل «قاتل الآي فون»، «الهاتف ذو القوة الخارقة».. وغيرها من المسميات التي تدل على أن هذا الهاتف الجديد، سيأتي بالعديد من الميزات التي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية الموجودة في السوق، وخصوصاً منافسه الرئيسي آي فون.


قاتل الآي فون
العديد من المتابعين والمهتمين بأمور الهواتف المتحركة الذكية، يعلم تمام العلم، أن هواتف شركة سامسونج جالاكسي إس 2، لاقت نجاحاً منقطع النظير، وعلى مدى أشهر طويلة، بعد أن كانت هواتف آي فون 4، هي المسيطرة على سوق الهواتف العالمي وبكل جدارة. واليوم وبعد أن انكشفت العديد من الشائعات، وبانت بعض الحقائق، حول هاتف شركة سامسونج المرتقب، جالاكسي إس 3، والذي يتوقع طرحه في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة، والذي من المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بعرضه في «المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2012»، ها هي شركة سامسونج تعلن التحدي من جديد في وجه شركة آبل، وغيرها من الشركات المنافسة، وترسل رسالة ضمنية، لهذه الشركات مفادها أن «قاتل الآي فون» قادم قريباً.

مواصفات جلاكسي اس 3
تسرب إلى المواقع التقنية صورة يقال أن ما مذكور عليها هي مواصفات الهاتف المستقبلي من سامسونج وهو هاتف “جلاكسي إس 3” Samsung Galaxu III .
الصورة المسربة التي توضح مواصفات الجلاكسي اس 3
الأنباء تقول أن هذا الهاتف سيصدر السنة القادمة 2012 وإليكم المواصفات كما تم تسريها:

المعالج: ثنائي النواة وبسرعة 1.8 جيجا هرتز.

وهذا يعني ان معالج هذا الهاتف هو الاسرع في العالم ، فيما يشكل اقرب منافس له بسرعة 1.4.

الشاشة: حجم الشاشة 4.6 إنش عالية الوضوح بتقنية Super AMOLED Plus HD.
ويعد مقاس الشاشة مشابها لمقاس شاشات الايفون 4 وهو حجم مناسب جدا لكن الفرق في درجة الوضوح فالوضوح في الجلاكسي اس 3 عالي جدا حيث يصل إلى (1280X720) بيكسل وهي من نوع (سوبر ام او ال دي).

الذاكرة العشوائية: 2 جيجا هرتز.
ان حجم الذاكرة في الاعلى يعد ضعف الذاكرة المتوفرة في اجهزة الجلاكسي السابقة ، وهي اكبر من اجهزة ايفون 4 بنسبة 75%.

الكاميرا: 12 ميجا بكسل.
وتمتاز هذه الكميرا بإمكانية التقاط صور عالية الجودة ، كما ويمكنها تصوير فيديو بدقة فائقة كذلك تصل إلى 1080P، وبسرعة 60 ميجاهيرتز، مما تعطيك صورة نقية وواضحة كريستالية، مع حركة سلسة، وخصوصاً إذا رغبت بعرضها على شاشات التلفاز كبيرة الحجم.

نظام تشغيل: اندرويد 4.0
سيأتي الجهاز، بنظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل، أندرويد 4.0 «آيس كريم ساندويتش»، والذي يمتاز ويوصف بأنه أفضل وأسرع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية. كما يمكن ترقية الجهاز إلى النسخة الجديدة اللاحقة لهذه النسخة، والتي قد يطلق عليها اسم «أندرويد 5.0».

 بطارية الجهاز: حجم «2250mAh»
والتي ستعطي الجهاز أياما طويلة في وضعية الاستعداد، دون الحاجة لشحنه، وستمنحك ساعات وساعات طويلة في الحديث، والتمتع بميزات هذا الهاتف.

الهاتف سيدعم تقنيات NFC و LTE

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك