سبب اختفاء الاسلام في اسبانيا ( الأندلس)

حكم المسلمون الأندلس لمدة تقارب الثمانية قرون متتالية ، منذ ان فتحها طارق ابن زياد وموسى ابن نصير عام (92 هــ) حتى سقوط اخر ممالك المسلمين هناك وهي غرناطة عام (897) ، في حقيقة الأمر كان السقوط فجيعة وكارثة كبرى بحق المسلمين والاسلام ، وخيانة عظمى من قبل ملوك الطوائف لله عز وجل وللمسلمين .

لكن الغريب في الأمر انه بعد سقوط هذه الممالك والحكم المديد للمسلمين لا نكاد نجد تجمعات اسلامية في تلك المناطق ، قد نجد قصرا هنا او هناك او بناءا قديما لكن لا نستطيع ايجاد المسلمين الذين حكموا هذه البلاد مدة تزيد كما ذكرنا عن الثمانية قرون !!! يا ترى ما هو السبب هل عند سقوط غرناطة ، هرب جميع المسلمين من الاندلس الى غيرها من البلدان ، هل تنصر جميع المسلمين هناك ، يا ترى ما الذي حدث؟؟؟؟

في حقيقة الأمر كان هذا السؤال يحير الكثيرين ، ولكن الاجابة على هذا السؤال تطفي على القلب حسرة وألم شديد جداً ، إن الاسلام الاندلسي صاحب الحضارة العريقة قد ابيد عن بكرة ابيه ، فقتل وهجر ونصِّر وطمست جميع معالم الحضارة الاسلامية هناك.

بعد سقوط اخر دول الممالك ظهر ما يعرف بمحاكم التفتيش في اسبانيا ، والتي تعد اكبر عمليات قتل وتصفية عرقية حدثت في هذا الكون ضد المسلمين ، حتى ان المسلمين عذبوا عذابا شديدا وقتلوا وهتكة اعراضهم ، وحرقت مصاحفهم وكتبهم وبيوتهم ، لقد قمت بجمع بعض الرسوم التي تعبر عن حجم المأساة من منظور الرسامين الاسبانيين الذين عاصروا تلك الحقبة دعونا نرى.


صور لتعذيب بعض المسلمين في اسبانيا ( الاندلس ) بأساليب مختلفة


حرق المصاحف التي يعثر عليها في منازل المسلمين او في المساجد او في اي مكان


احراق المسلمين وهم احياء لرفضهم التحول عن دينهم ، واعتناق الديانة المسيحية ، وكانت تقام الحفلات الدينية لهذه المناسبة ، مناسبة احراق المسلمين.

صورة لاحدى الحفلات الدينية والمتضمنة احراق بعض الاشخاص طبعا من المسلمين.


بعض اساليب التعذيب التي استخدمها الاسبان ضد المسلمين




بعض اساليب التعذيب التي استخدمها الاسبان ضد المسلمين

 تابوت السيدة الجميلة التي يلقى فيها الشباب المسلمون ثم يطبق عليهم ليلاقوا حتفهم مباشرة متأثرين بالسكاكين في داخله

 لوحة نادرة تظهر اعضاء ديوان التفتيش وهم يعذبون ضحاياهم حتى الموت 



صورة لكرسي كان يستخدم لتعذيب المسلمين ، وهذه الصورة حقيقية وليست مرسومة رسماً ، كون هذا الكرسي لا يزال موجودا حتى يومنا هذا .

نشر بعض المسلمين بالمناشير 


رسوم تظهر اعدامات المسلمين الجماعية في تلك الممالك والاحتفالات التي كانت تقام بمثل
هذه المناسبات ونرى كذلك اكوام الجثث الملقاة

يا أمة ضحكة من جهلها الأمم 

تبكون وتتألمون عندما يخسر برشلونة او ريال مدريد او على راي البعض البارسا والبارشا وغيرها ، انظروا الى هذا ، هكذا فعل بأبائكم وكانوا خيرا منكم ، فماذا سيفعل بكم ان تمكنوا منكم ، تألموا لأمتكم ولا تتألموا لشيء اقل ما يقال عنه انه تافه .

الا هل بلغت اللهم فاشهد

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك