مشكلة رفض الاطفال تناول الطعام


إن ابنائنا اغلى ما نملك في هذه الحياة ، فالكثير منا يقوم بملاحظة افعال ابنائه ، وحتى طعامهم وشرابهم ، لكن ماذا يمكننا ان نتصرف في حال ملاحظة عدم تقبل الطفل للطعام وعزوفه عنه لفترات طويلة .

إن عدم تناول الطفل للطعام قد يعرض حياته للخطر أو حتى يعرض حياته للمخاطر، لكن ليس كل عزوف عن الطعام يشكل خطراً شديداً على حياة الطفل ، وقد يكون ذلك ناشئا عن سلوك الاهل في التعامل مع طفلهم ، ويعود ذلك لوجود عدد من الاخطاء التي يقوم بها الاهل

عدم تعويد الطفل على استخدام الملعقة مبكراً فيجب ادخال الطعام الصلب بالملقة مبكراً منذ الشهر الرابع مثل السيريلاك والخضار المهروسة لأن الحليب وحده لايكفي. 

عدم تنويع مصادر الأكل حيث يجب أن يكون بدة نكهات حتى لايتعود الطفل على نكهة واحدة ويرفض الباقي. 

اصرار الأهل على اطعام الطفل بالقوة والإكراه رغم عدم رغبته في ذلك مما يؤدي الى ردة فعل عكسية يلاحظ فيها الطفل أنه يستطيع السيطرة على الأبوين القلقين لتحقيق ارادته وطلباته من خلل رفضه للطعام..وهكذا يجب عدم الضغط على الطفل باطعامه بالقوة بل أن نعوده على مواعيد ثابته للأكل وحذاري أن يلاحظ ان رفضه للطعام يؤدي الى انزعاج الأهل....أما اعطاؤه فيتامينات فهذا قد يؤدي أحيانا إلى أعراض جانبية وتسممات ولا انصح به إلا بعد الكشف ليه وبإشراف الطبيب. بالنسبة لضعف البنية فأحياناً تكون وراثية وطبيعية. 

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك