حادث جزيرة ثري مايل

غادر الرئيس جيمي كارتر جزيرة ثري مايل في 1-ابريل-1979 وذلك بسبب حاد ث جزيرة ثري مايل وهنا توضيح عن ادث الجزيرة حادث جزيرة ثري مايل وهو عبارة عن حادث حصف فيه انصهار نووي جزئي من الوحدة الثانية (مفاعل يعمل بالماء المضغوط المصنعة من قبل شركة بابكوك اند وليكوكس) من محطة توليد نووية ثري مايل في مقاطعة دوفين ، قرب هاريسبرج في بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الامريكية 1979.

كان هذا الحادث هو الأكثر أهمية في تاريخ صناعة توليد الطاقة النووية التجارية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أسفر الحادث عن تسرب حوالي 481 بيتا-بيكريل (13 مليون كوري) من الغازات المشعة ، وأقل من 740 غيغا بيكريل (20 كوري ) من نظير اليود-131 الخطر.

بدأ الحادث في الساعة الرابعة صباحا يوم الأربعاء 28 مارس 1979، مع ظهور عطل في النظام الثانوي غير النووي، تلاه انفلات في صمام في النظام الأساسي مما سمح لكميات كبيرة من سائل تبريد المفاعل النووي بالتسرب. تصاحبت هذه الأعطال مع فشل في تدريب طاقم المحطة في احتواء الوضع وقلة التدريب على التعامل معل الحوادث مما أدى إلى فقدان السيطرة وعدم القدرة على الحكم الصائب. انتهت المشكلة بعد خمس أيام بعد التمكن من فهم ما حصل والسيطرة على الوضع بعد الإخلاء الطارئ للمحيط من السكان.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك