تعريف الامبراطور والامبراطورية

كثير ما نسمع كلمة امبراطور او كلمة امبراطورية وقد يجهل البعض المعنى الحقيقي لهما او قد يتفهمه بشكل خاطئ فيظن ان الامبراطور حاكم اي دولة وأن الامبراطورية قد تكون اي دولة وهنا نبين لكم ما نقصد في هاذين المصطلحين .

الإِمْبَرَاطُور (من اللاتينية: إِمْبِرَاطُورْ imperator)، ج.أباطرة، لقب ملكي يحمله بعض حكام الدول، كاليابان مثلا. وأول من تلقب به هم قادة الجيش الرومانيون المنتصرون في الحروب. ويطلق لقب إمبراطورة إن كان على رأس الإمبراطورية امرأة. والإمبراطورية هي الدولة الواسعة المترامية الحدود، والتي تُخضِع شعوبا عدّة تحت لوائها الإمبراطوري. وأمثلة على الإمبراطوريات هي الإمبراطورية الرومانية، الجرمانية، الفرنسية، البريطانية، وكذلك الخلافتين العباسيّة والأموية التي تعتبران إمبراطوريتان عربيتان.

الامبراطورية هي بلد تمتد مساحته الجغرافية في اكثر من قارة واحدة .و حتى لو امتدت مساحته لتغطي تراب قارة واحدة بكامله مثل استراليا لا تسمى امبراطورية .يجب ان تمتد في قارتين على الاقل .

وايضا يمكن تعريف الإمبراطورية بانها:
نظام يكون فيه الفرد حاكما على مساحة من الأرض مترامية الأطراف, وعن أول الإمبراطوريات فيعتقد أنها الصين ثم توالت بعد ذلك وآخرها الإمبراطورية الفرعونية.



يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك