طرق ترتيب وتنظيم غرف الغسيل



الكثير يهمل غرفة الغسيل ويعتبرها سلة مهملات في الشقة فيضع فيها ما تم خلعه من ملابس متسخة لحين يوم الغسيل ، ولكن هناك بعض النصائح البسيطة تجعل من غرفة الغسيل أفضل غرفه لقضاء وقت ممتع.

نصائح لتنظيم غرفه الغسيل:

إختيار المكان المناسب والمساحة المناسبة لغرفة الغسيل عند تصميم المنزل.
معرفة أن المكونات الأساسية لحجرة الغسيل هي المكواة والغسالة والنشافة وحوض للغسيل وأرفف وخزانات . 

اولاً: توفير الإضاءة المناسبة ويفضل دخول الضوء الطبيعي إلى غرفه الغسيل للشعور بإتساع الغرفة مهما كانت صغيرة، لتسهيل القيام بالمهام بكل سهولة ويسر. 
ثانياً: الحرص على توفير التهوية الجيدة للحجرة لوجود الغسالة والنشافة والمكواة مما يزيد من رطوبة غرف الغسيل ولابد من خروج الحرارة الناتجة عن تلك الأجهزة. 
ثالثاً: إنشاء أماكن وأرفف في الحائط لتخزين الملابس وأدوات التنظيف وجعل منها شكل ديكوري ترتاح له العين حين النظر إليه. 
رابعاً: تواجد طاولة في الحجرة يسهل مهمة طي الملابس وكيها ويحبذ وجود مقعد لا يشغل مكان للجلوس عليه أثناء القيام بذلك.
خامساً: الحرص على وجود مكان لتعليق الملابس المكوية فور كيها لتسهيل عملية نقلها إلى الأماكن المخصصة لتعليقها. 

سادساً: الحفاظ على مشابك الغسيل وذلك بجمعها في أحد الأدراج أو تصميم حافظة بسيطة لجمع المشابك فيها.

تخزين المناشف في أدراج أو سلال لحين إستخدامها.... تخصيص سلة للملابس المتسخة والحرص على غسل الملابس اولا بأول انشاء ارفف خاصة لأدوات التنظيف المستخدمة من مساحيق وغيره مع مراعاة ابعاد المواد الخطر كالفلاش والكلوريكس وغيره بعيدا عن متناول الاطفال اقترح وضعه في الرف الاعلى كي لايصل اليه الاطفال بسهوله كذلك الحرص على تهوية الغرفة وااقفالها بعد انجاز العمل يمكن ان تكون مكان ملائم لسكن الخادمة اذا تم ترتيب الغرفة بشكل صحيح واستغلال مساحتها يمكن ايضا تخزين الاواني البلاستيكية والسفر على الرفوف يمكن وضع المكانس والادوات الكهربائية الاخرى على ارفف خاصة بها ان لم يتسع لها المطبخ اذا تعطل شيئ من الاجهزة او نقصت احدى القطع او احدى المساحيق يفضل كتابة ذلك على لوحة تكون معلقة بنفس المكان على الجدار للتذكير وهذا امر مهم حتى في المطبخ ايضا با النهاية اعتقد ان هذه هي اهم غرفة في البيت كله واي فوضى بها سوف تتسبب في فوضى الغرف الاخرى.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك