إقضي على النمل والصراصير بمبيدات من الأعشاب



في فصل الصيف الشديد الحرارة تظهر العديد من انواع الحشرات الزاحفة والطائرة التي لا يخفى على الجميع ما يصاحب وجودها من امراض واضرار للمتلكات ، ويلجأ العديد من الأشخاص لإستخدام بعض المواد الكيميائية التي يطلق عليها اسم المبيدات الحشرية ، والتي تصاحبها كذلك اضرار قد تكون اشد سوءا من وجود الحشرة ذاته ، لذلك يلجأ البعض الى مقاومات او مكافحات تلك الحشرات والأفات من الطبيعة ذاتها ، بحيث لا يترتب على استعمالها اثار جانبية كونها مأخوذة من الطبيعة كما ذكرنا سابقاً.

وهذه الأعشاب التي تقوم بالإبادة ، متوافرة لدى العطار ، وبأسعار بسيطة وفي متناول الجميع ، تعرفي على تلك الأعشاب ، ودور كل منها في إبادة حشرة منزلية مزعجة:

العتة (العث)
تلك الحشرة الصغيرة التي تفسد الملابس أثناء تخزينها ، يمكن القضاء عليها تمامًا ، عن طريق خاط مسحوق خشب الكافور والشيح ، وضعيه في لفافة أو حقيبة من الحرير أو الشاش ، وعلقيها بين الملابس .

الذباب والناموس
يمكنك منع الذباب والناموس من الدخول إلى بيتك ، عن طريق تعليق حقيبة مفتوحة تحتوي على خليط من الكافور ، أزهار البرسيم ، مسحوق أوراق إكليل الغار ، ومسحوق القرنفل فوق النافذة المفتوحة .

سيقوم هذا المزيج بمنع الذباب والحشرات الطائرة من دخول المنزل .

النمل
يستوطن النمل الأرضيات والجدران ، ويفسد الكثير من الأطعمة ، كما يسبب الإزعاج لأفراد الأسرة .
يمكنك إجباره على الرحيل عن منزلك ، عن طريق صنع خليط من مسحوق حشيشة الدود والنعناع البري ، ورشه حول الأجزاء السفلية للجدران.

الأبراص
يكره البرص رائحة نبات الشيح ؛ لذلك يمكنك يمكنك نثر مسحوق الشيح في أرجاء المنزل ، وعلى باب الشقة والشرفة ، بحيث تبتعد الأبراص عن منزلك .

الصراصير
يمكن القضاء على الصراصير برش خليط صودا الخبيز والسكر البودرة ، مرة كل أسبوعين .
يجب عليكِ عدم استخدام هذا الخليط ، إذا كنتِ تربين حيوانًا أليفًا في منزلك ؛ لأنه يؤذي الحيوانات الأليفة كذلك .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك