ابركادبرا (Abracadabra)


كلمة مشهورة جداً تستخدم كمحفز للعمل السحري ، انتشرت بين الحكاة والأطفال ،يعتقد ان اصل هذه الكلمة آرامي (Avrah kadabra) ، وهي تعني (سوف أنفذ وأقول) ، ويعتقد آخرون أن اصل هذه الكلمة عبري (Aberah kedabra) وهي تعني نفس المعنى السابق ، كما ربطها بعض الباحثين بإسم الشيطان (أبراكساس).

كان أول ذكر لكلمة معروفة في القرن الثاني الميلادي في ذكرت في كتاب طبيب الإمبراطور الروماني (Serenus Sammonicus) بعنوان Medicinalis  ،  وقد كانت ترمز قديماً للأشخاص المصابين بالملاريا ، حيث قال احد الأطباء القدماء ، إن الذين يعانون من الملاريا يرتدون التميمة التي تحتوي على الكلمة المكتوبة في شكل مثلث :

تقول الأساطير القديمة أن هذه الصيغة كانت تستخدم لجلب المعونة من الأرواح الخيرة ، وكان الغوصيين هم أول من استخدم هذه التعويذات والعبارات السحرية ، وبعد ذلك انتشرت خارج الغوصيين .


وكانت ترسم على الحجارة والتمائم ، والقلائد المختلفة ، وقد اعتبر أليستر كراولي هذه الكلمة تعبر عن امتلاك سلطة عظمى. الآن تعتبر من الألفاظ الشائعة الاستخدام بوصفها تعويذة لسحرة المرحلة. 
ابراكساس (Abraxas)
شخصية اسطورية أحياناً يكتب (ابراساكس) ، لا يعرف مصدر الكلمة من اين ، ولكن قد يكون أتى من سحر القبالة اليهودي. لكنها كلمة بالغة الأهمية في كتب السحر الأسود . يكون شكل هذا الشيطان على شكل جسد إنسان ، ورأس كبير يشبه الديك اكثر منه انسان ، وأرجل على شكل افاعي وبنهايتها عقارب ، يحمل درعاً في يده او سوطاً ، يقال إنه من الهة مصر القديمة أو من الشياطين .
يذكر أن الكتاب الأوربيين جعلوا من الألهة القديمة الوثنية شياطين ، كتب عنه العالم النفسي (كارل يانج) في كتاب شهير ، ووصفه بأنه ملك العالم السفلي ، وبأنه هو الشر اللذي لا يمكن إستيعابه بالعقل البشري ، ويقال إن كلمة ابراكادبرا مشتقة من اسم هذا الشيطان ، كما ذكرنا سالفاً.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك