ريال مدريد و بايرن ميونخ




تمكن فريق بايرن ميونيخ من انتزاع بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تفوقه بركلات الترجيح «3-1»على ريال مدريد، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة «2-1» لصالح ريال مدريد، في الوقت الذي كانت مباراة الذهاب قد انتهت بنفس النتيجة لصالح بايرن. 

ويخوض بايرن ميونيخ نهائي البطولة على ملعبه أليانز أرينا، مع فريق تشيلسي الذي تمكن من التأهل لهذا الدور عقب تخطيه برشلونة الإسباني في نصف نهائي البطولة. 

بدأ ريال مدريد اللقاء بهجوم ضاغط، وشكل خطورة كبيرة على مرمى مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، حيث سدد سامي خضيرة كرة قوية، تصدى لها الحارس في الدقيقة الثانية، وبعد مرور 3 دقائق تحصل الملكي على ركلة جزاء بعدما لمس ظهير بايرن الأيمن آلابا الكرة بيده داخل المنطقة، نفذها ببراعة رونالدو تسكن الشباك معلنة عن هدف أول لريال مدريد. 

وحاول بايرن الدخول في المباراة وتهديد مرمى أصحاب الأرض، وأهدر أرين روبن فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعدما تهيأت له تمريرة آلابا في مواجهة المرمى الخالي، لكنه وضع الكرة أطاح بالكرة بغرابة شديدة خارج المرمى، بعدها سدد جوميز كرة قوية تصدى لها كاسياس ببراعة. وعاود رونالدو تألقه في الدقيقة 14، بعدما استغل تمريرة مسعود أوزيل، وأودع الكرة على يمين الحارس مانويل نوير، محرزًا الهدف الثاني للريال، ليجدد بعدها بايرن محاولاته لتقليص الفارق، وينجح في الدقيقة 25 في الحصول على ركلة جزاء، بعدما دفعة من بيبي للمهاجم جوميز داخل منطقة الجزءا، سددها روبن على يمين كاسياس الذي حاول السيطرة عليها قبل أحتضانها الشباك. 

واستعاد الريال سيطرته بعد ذلك على اللقاء، معتمدًا على التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث صوب رونالدو كرة على المرمى في الدقيقة 29، وحاول بعدها بنزيمة وضع الكرة في الزاوية البعيدة لكنها تمر بعيدًا عن المرمى، ليرد بايرن بانفراد تام أهدر خلاله جوميز فرصه محققة للتعادل بتسديدة في متناول يدي الحارس كاسياس. 

وتواصلت محاولات الفريقين خلال الشوط الثاني، لإحراز هدف يرجح كفته في الوصول للدور النهائي، ففي الدقيقة 48 مرر بنزيمة عرضية سريعة افتقدت المتابعة، تبعها بنزيمة بصاروخية تصدى لها الحارس مانويل نوير. وفي الدقيقة 56 أطلق ماريو جوميز صاروخًا كان له الحارس كاسياس بالمرصاد، قبل دقائق من أنفراد لأريين روبن بالحارس كاسياس الذي خرج في الوقت المناسب والتقط الكرة قبل التسديد. وحصل الملكي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 70، إثر عرقلة مارسيلو على حدود منطقة الجزاء، سددها رونالدو، لكن نوير كان في الزمان والمكان المناسبين وأمسك بالكرة بجدارة. وفي الدقيقة 84 يهدر جوميز أقرب فرص البايرن للتعادل، بعدما تهيأت له تمريرة روبن في مواجهة الحارس، قبل فقد توازنه، ولم يتمكن من السيطرة على الكرة وسط رقابة دفاع الريال الذي شتت الكرة في الوقت المناسب. ويخوض الفريقان شوطين إضافيين، عقب انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة «2-1» للريال، والتي سيطرت أيضًا على مجريات هاذين الشوطين، في ظل فشل الفريقين في الوصول لمرمى الأخر، ليلجآن لركلات الجزاء الترجيحية، والتي تفوق فيها بايرن ميونيخ «3-1»، سجل له آلابا وجوميز و شفاينشتايجر، وأضاع توني كروز وفيليب لام، بينما سجل للريال ألونسو ، وأضاع له رونالدو وراموس و كاكا.























١. ألابا (بايرن): سجل

١. رونالدو (ريال مدريد): أضاع

٢. غوميز (بايرن): سجل

٢. كاكا (الريال): أضاع

٣. كروس (بايرن): أضاع

٣. تشابي (الريال): سجل

٤. لام (بايرن): أضاع

٤. راموس (الريال): أضاع

٥. شفاينستايغر (بايرن): سجل

نتيجة ركلات الترجيح: ٣-١


للتحميل مرفوع على اكثر من سيرفر : المصدر بوابة النوكيا


ما رأيك اذا كنت مشجع لأحد الفريقين ...؟؟
المصدر / مواقع أنترنت

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك