الإسترفاع(Levitation)

الاسترفاع هي احدى اكثر الظواهر غرابة في العالم وهي احدى الظواهر الخارقة للعادة ، حيث ترتفع الأشياء او الحيوانات او البشر دونما تفسير علمي او منطقي ودون استخدام اي وسيلة مساعدة ، ويقال ان هذه الظاهرة تحدث اثناء الوساطة الصوفية.

وهناك اعتقادا سائدا بأن تلك المقدرة متعلقة بممارسة السحر، إلا أن هذا التفسير غير مؤكد حتى الآن، كما أن هناك اعتقاد آخر متعارف عليه عند المشككين، وهو أن قضية الاسترفاع ليست سوى خدعة يطلق عليها اسم: استرفاع بالدوتشي (Levitation Balducci ) وهي خدعة متداولة بكثرة ويعرفها الكثيرون، بل وتوجد مواقع متخصصة في الإنترنت تشرح تفاصيل التدرب عليها وممارستها، أما المتحمسين لهذه القضية فيرون أن الاسترفاع حقيقة ولا علاقة له بممارسة السحر والشعوذة، وإنما يقدر على ممارسته الروحانيين والرهبان عند الوصول إلى حالة متقدمة من حالات النيرفانا.

ومن القصص التي تروى حول هذا الموضوع قصة المجوسي الملقب بـ (شمعون) واللذي طار بالهواء امام بطرس ، فقام بطرس بالصلاة لله حتى يفضح حيلة المجوسي شمعون فهوى شمعون على الأرض ومات ، كما يوجد العديد من القصص حول هذه الظاهرة الخارقة للعادة كقصص الهودوس والبوذيين ومحاربي النينجا وغيرهم.
كما يذكر ان حيلة رفع الحبل التي يقوم بها فقراء الهنود ، لها علاقة وطيدة بالتنويم المغناطيسي حيث يرى البعض ما يحدث بينما لا يرى البعض الآخر ما يحدث .
أشتهر الروحانييون بموضوع الاسترفاع فيذكر ان دانيال داغليس هوم (Daniel Dunglas Home) وهو احد علماء الفيزياء المعروفين بالقرن الثامن عشر ، قد مارس الاسترفاع ويذكر انه قد شوهد يخرج من منزله في الطابق الثالث الى الطابق الثاني عبر النافذة .

في الحقيقة يبقى العلم عاجزا حيال مثل هذه الظواهر لكن بعض اللذين مارسوا الاسترفاع قد استخدموا اسلاك رفيعة لخداع الناظرين ويقال كذلك إن للتنويم المغناطيسي دور كبير في مثل هذه الظاهرة .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك