حيل الايفون

هل تعرف هذه الحيل والحركات اللطيفة في الايفون ios 5.1 
فيما يلي عددا من الحركات اللطيفة والحيل الممكنة في مهام جهاز الايفون والتي قد لا يعرفها البعض كي يتمكنوا من استخدامها والقيام بها، فهي سهلة وجذابة وفيها كثير من الذكاء، فمن يعرفها مسبقاً لا بأس، ومن لا يعرفها فل يتابع ماهي وكيفية القيام بها.

علينا قبل كل شي الاشارة الى ان هذه الحركات والحيل والمهام المخفية كامنة في النسخة الاحدث من نظام “ابل” iOS 5.1 وقد اخترنا لكم تسعة مهام كهذه لعلها تلقى اعجباكم:


1. ربط المفكرة برسالة بريد: حين تتلقى رسالة بواسطة البريد الالكتروني فإنك تلاحظ ان العبارات والكلمات المتعلقة بالزمن والتوقيت تظهر على شكل رابط. عند النقر عليها تفتح صفحة المفكرة في الجهاز ويمكنك تدوين هذا الحدث في المفكرة لهذا التاريخ او اليوم المشار اليه وكل ذلك بنقرة واحدة.


2. انارة الفلاش عند تلقي الاشعار: إذا كنت تستخدم الايفون 4 أو الايفون 4 أس فأنك تستطيع تشغيل فلاش الكاميرا عند تلقي اشعار. كيف يتم ذلك؟ ادخل الإعدادات ومن ثم ادخل Accessibility ومن هناك اختر LED Flash for Alert وضعها على حالة On.


3. التصوير والجهاز مقفل: حين تنقر على زر Home تضيء الشاشة المقفلة وتلاحظ على يمين مفتاح الشاشة ايقونة الكاميرا. يجب جر الايقونة الى الاعلى لتشغيلها على الحالتين الفوتوغرافية ولتسجيل الفيديو، وهذه طريقة للتصوير السريع بالجهاز كي لا يفوتك المشهد الذي تريد تصويره حين يكون جهازك مقفلا.


4. معرفة حالة الطقس حسب ساعات النهار: اذا كنت لم تجرب هذه الحركة، فنبلغك بأنك حين تنقر على سطر اليوم في لائحة ايام حالة الطقس فإنه تنسدل لائحة جديدة منه موزعة على ساعات النهار ودرجات الحرارة وحالة الطقس مقابل كل ساعة.


5. اجرا مكالمة جماعية: لجهاز الايفون امكانية القيام بمكالمة جماعية، فكيف يتم ذلك؟ بعد ان تتصل بالشخص الاول، انقر على زر إضافة مكالمة الموجود على لوحة الاتصال الى يسار الزر الاخضر، وبعد ان يرد عليك الشخص الجديد انقر على زر مزج المكالمتين. يمكنك اشراك خمسة اشخاص في مكالمة هاتفية واحدة.


6. إستخدام ازار الصوت للتصوير: حين يكون الايفون بحالة افقية يمكنك استخدام الازرار الخاصة برفع وخفض الصوت لالتقاط الصور، بعد تشغيل تطبيق التصوير.


7. التحكم بطريقة الاصغاء للملفات الصوتية: حين تشغل الملفات الصوتية المتعاقبة، فأنت تستطيع التحكم بطريقة الاستماع اليها. نقرة واحدة على “بلاي” يعني الاستماع للاغنية، نقرتان متتاليتان معناه الاستماع الى الملف التالي، ثلاث نقرات متتالية تعيدك ملفا الى الوراء.


8. إضافة Hold او ابقاء لرقم هاتف من اختيارك: اختر اسم الشخص من لائحة الاصدقاء ثم ادخل ملفه بحالة Edit وبعد ان تكتب رقم هاتفه عليك ان تنقر على زر +*#.


9. تحميل تطبيق لكافة اجهزتك من “ابل”: حين يكون بحوزتك عدة اجهزة من شركة “ابل” فلماذا لا تحمل ذات التطبيق بنقرة واحدة على جميع اجهزتك بدلا من ان تكرر هذه العملية لكل جهاز. ادخل Settings ثم اختر Store ثم أختر Automatic Downloads وحدده على حالة On.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك