فتاة تركية .. تتزوج عمها وتثير أستياء المجتمع



جريمة من نوع جديد في المجتمع التركي ، حيث قام رجل تركى بالزواج من ابنة أخيه ، وقد اثار ذلك استياء المجتمع التركى ، وحدثت القصة بعدما تحدثت عنها وسائل الإعلام التركية ، بتقديم أسرة العروس شكوى ضد المسئولين المحليين الذين قاموا بتسجيل عقد الزواج .

وذكر تقرير أوردته إحدى الشبكات الإخبارية المحلية بأن والدى العروس أكتشفا بالصدفة أن ابنتهما تزوجت بالفعل منذ أربعة أشهر فقط ، بيد أن الفتاة رفضت الإفصاح عن أسم زوجها عندما واجهوها ، وقد اختفى الزوجان فى اليوم التالى مباشرة .

وكان الرجل وعمره 30 عاماً قد تزوج من أبنة أخيه طالبة الجامعة وعمرها 24 عاماً فى سبتمبر عام 2010 فى إحدى ضواحى مدينة اسطنبول ، وأشارت الشبكة إلى أن مكتب النائب العام حكم بعدم شرعية الزواج بالرغم من الاحتفال والتوثيق الرسمى ، كما بدأ تحقيقا ضد المسؤل العام فى مكتب التسجيل المدنى فى بلدة "باغشيلار" ومسئول البلدية الذى سمح بإتمام هذا الزواج غير الشرعى .

وقد دافع مكتب حاكم بلدة "باغشيلار" بقوله إنه لا ينبغى محاكمة المسؤولين الذين لم يكن متاحاً لهم التحقق من أن الزوجين أقرباء ، بيد أن الخبراء القانونيين استهجنوا هذا الكلام ، قائلين إنه ربما يواجه المسئولون عقوبة بالسجن تصل لأكثر من عامين وهى عقوبة التصديق على زواج المحارم .

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك