عجائب وغرائب موسوعة جينتس


كلنا يسمع بموسوعة جينيتس للأرقام القياسية والتي يظهر شعارها في الاعلى هنا ، لكن من منا رأى في موسوعة جينتس هذه الأرقام القياسية الغريبة من نوعها والتي تضحك احيانا واحيانا اخرى تثير الدهشة والغرابة ، دعونا نرى :

1
اطول فستان عرس في العالم
في عرض فريد من نوعه, إستعرضت عارضة الأزياء الشابة (إيما \ Emma) ذات الـ 17 سنة في العاصمة الرومانية أطول فستان زفاف في العالم والذي بلغ طوله ذيله 2750 متر, حيث تم مد ذيل الفستان على طول أحد الشوارع الرئيسية أمام مبنى البرلمان الروماني ليتم قياسه من قبل اللجنة الخاصة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

2
فتح اكبر عدد من الزجاجات في ذات الوقت
سجلت كوكاكولا، أكبر شركات المرطبات والمشروبات الغازية في العالم وأحد الرعاة الرئيسيين للدورة الثانية عشرة لمفاجآت صيف دبي، رقماً قياساً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الأشخاص الذين يفتحون زجاجات كوكاكولا في وقت واحد . وقد تم تسجيل الرقم القياسي من خلال فتح 760 زجاجة كوكاكولا في وقت واحد في حديقة خور دبي .

3
اضخم لوح شوكولا في العالم
نجح مصنع للحلويات بمدينة دبي في انتاج أضخم "قالب شوكولاتة بالعالم" بوزن يزيد على 350 كيلو جراما وقد تم تسجيله في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وقال مصنع "سويت وييف" إن القالب مزين بما يقرب من 14 ألف و600 قطعة شوكولاتة سوداء وبيضاء وقد استغرق تنفيذه 100 ساعة من العمل المتواصل.

4
اقصر مدة للدخول في حقيبة سفر
سجلت احدى الفتياة من مدينة سان فرانسيسكو الامريكية رقما قياسيا في الدخول بكامل جسمها في حقيقبة سفر بسرعة كبيرة جداً ، حيث بلغت سرعة الدخول الى الحقيبة 5.43 ثانية وهي فترة الدخول والاغلاق للحقيبة.

5
اكبر وجبة هامبرجر 
في ولاية نيوجرسي الاميريكية تم عمل اكبر وجبة هامبرجلر على الاطلاق ويبلغ وزن هذه الوجبة 108 باوند وعرضها 28 انش.

6
اطول ساندويش هوت دوغ على الاطلاق
صنع هذا السندويش العملاق في اليابان وقد تم وضع اكثر من خمسين نوع من الخبز الياباني فيه وقد قامت بصنعه عام 2006 شركة شيزوكا اليابانية.

7
كلب يدخل موسوعة جينتس بفضل اذنيه

دخل كلب في ولاية كولورادو الأميركية موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بفضل أذنيه الطويلتين اللتين تعدان الأطول في العالم بالنسبة إلى كلب.
وذكرت صحيفة «دنفر بوست»، أمس، أن الكلب هاربر، البالغ من العمر ثماني سنوات دخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عن فئة «أطول أذنين لكلب على قيد الحياة». ويبلغ طول أذن هاربر اليسرى 31 سنتيمتراً واليمنى 34 سنتيمتراً.
وقال المسؤولون في «غينيس»، إن الكلب تيغر من إلنوي كان يملك الأذنين الأطول قبل نفوقه عام 2009.




يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك