أكثر عشرة اشياء يدمن عليها الإنسان!!



في واقع الحال هنالك العديد من الاشخاص اللذين يقومون بعمل معين ، ويداومون عليه لكن بعد فترة من الزمن يكتشف هؤولاء الاشخاص بأن هذا العمل لا يمكنهم تركه حتى ولو كان على حساب صحتهم الشخصية او حتى على حساب عائلتهم ، والسبب في ذلك هو الإدمان على هذا الأمر، لقد قمت بجمع عشرة اشياء تتسبب بالادمان :

1
المخدرات

قد تكون المواد المخدرة أكثر الأشياء التي يدمن عليها البشر فهي تتربع على القمة وحدها كواحدة من أخطر الأشياء التي يستعملها الإنسان ويدمن عليها..
وقد يخطئ من يعتقد أن الإدمان مرتبط فقط بالأشخاص الذين يعانون من مشاكل وضغوطات اجتماعية لان الإدمان لا صاحب له.. الكل قد يقع ضحية للمخدرات!!
هناك من يعتقد أن المخدرات وسيلة للهرب من المشاكل أو أسرع طريقة لنسيان الهموم..قد يجد في استخدامها شيء من المتعة ولكن سينتهي به الحال كأي مدمن أخر.. الهلاك!

2
النيكوتين

في وقتنا الحاضر أصبح إدمان النيكوتين واحداً من أكبر مشاكل البشرية.. فقد يظن البعض أنه أمر عادي أن تدخن سيجارة من وقت لأخر.. ولكن إن عرفت المواد التي يمتصه جسمك فلن تجرؤ على هذه الخطوة مجدداً.. والسجائر بعكس غيرها من المواد الضارة.. تضر صاحبها وكل من حوله أيضاً دون أن يكون لهم ذنب.. وإدمان السجائر هو في الحقيقة إدمان لمادة النيكوتين.. التي يتعطش لها جسم المدخن ويجد نفسه مجبراً على تدخين سيجارة تلو الأخرى لإشباع رغبات جسمه.. والشخص الذي يهمل العلاج نهايات خطرة!!

3
إدمان المواد الإباحية

هذا النوع من الإدمان انتشر أكثر في ظل وجود وسائل الإنترنت والمواقع الجنسية السيئة وبات هناك الملايين من البشر ممن يدمنون زيارة تلك المواقع ومتابعة ما تعرضه من مواد.. وزاد بهم الحال حتى أصبحوا يتابعونها عبر الجوال والأجهزة الأخرى.. باختصار، تحولت المواد الإباحية لإدمان!! وقد يعتقد البعض أن هذه الميول طبيعية وهي جزء من الغريزة البشرية ولكن يا صاحبي الأمر مختلف .. فالمواد الإباحية تقتل المشاعر وليست سوى خداع للدماغ..

4
القمار

بات القمار يشكل خطراً على الكثيرين حول العالم خاصة بين من يبحث عن الثراء السريع..وربما يعطيك القمار شيئاً من المكاسب التي يغريك به إلى أن تجد نفسك وقد سقطت في حفرة لا نهاية لها.. وعندها تكتشف أن أصبحت مثقلاً بديون لا تقدر على تسديده وهذا هو حال مدمني القمار.. حيث يتورطون في مشاكل لا نهاية له وبمجرد ما ينجحون في تسديد ديونهم .. يعودون مجدداً لنفس التحدي المجنون! والمسألة ليست خسارتك للمال فقط.. بل إدمانك للقمار قد يجعلك تخسر كل شيء بما في ذلك أسرتك وبيتك..

5
الإنترنت

أنظر حولك.. ستجد الكثيرين منهمكين بمتابعة شاشات كمبيوتراتهم المحمولة أو جوالاتهم لساعات طويلة!!هذا هو إدمان الإنترنت.. عالم غريب! قد يكون البعض منهم منغمساً بالفعل في مشروع عمل.. لكن الكثيرين لا هدف لهم سوى الإبحار في عالم الإنترنت .. من موقع لأخر ومن غرفة محادثة لأخرى دون هدف!!وأصبح الكثيرون يهملون زوجاتهم وأطفالهم وأعمالهم.. ويقضون وقتاً أطول مع أجهزتهم..


6
الإدمان على الجنس

مدمنو الجنس أشخاص تأسف لحالهم.. فهم يسلكون طريقاً ينتهي بمصير واحد ومحتوم..الهلاك!! فهؤلاء الأشخاص لا تكفيهم الحياة الشريفة في ظل وجود شريك واحد..بل يغامرون دوماً بالتعرف على أشخاص جدد وان تطلب الأمر للسفر بحثاً عن التجارب المغامراتالجديدة .. وبالتالي غالباً ما يعودون مصابين بالأمراض القاتلة التي ينقلونها لشركائهم وأفراد عائلاتهم ..

7
إدمان التسوق

أصبح التسوق واحداً من العادات السيئة التي يسعى الملايين حول العالم للتخلص منها.. وربما يتذكر أحدنا موقفاً ما حين أشترىأغراضا ليس بحاجتها ولكنه دفع الكثير للحصول عليها .. ومدمني التسوق يقعون في مشاكل مالية باستمرار حين يجدون أنفسهم مدينين لشركات البطاقات الائتمانية والبنوك..وهذا النوع من الإدمان يتمنى التجار أن يصيب الجميع!!

8
إدمان الأكل

نوع أخر من الإدمان.. يعتقد المصابون به  أنهم يجدون الراحة في الطعام وتجدهم دوماً بين أطباق ووجبات متنوعة.. قليل من هذا وكثير من ذاك.. والنهاية سمنة مفرطة وأمراض لا نهاية لها!! مشكلة أولئك الأشخاص أنهم لا يأكلون عند شعورهم بالجوع بل يلجئون للطعام عندما يشعرون بالحزن أو الكآبة..وهو مرض يحتاج لعلاج عاجل!!

9
إدمان ألعاب الكمبيوتر

رغم أنه أمر ممتع جداً أن تقضي جزء من وقتك في ممارسة إحدى ألعاب الكمبيوتر سواء بمفردك أو خوض تحد مع أصدقائك في الشبكة.. إلا أن تحول هذه الهواية إلى شغلك الشاغل يعتبر أمر مرفوض تماماً..واليوم وفي ظل انتشار ألعاب الفيديوأصبح هناك الملايين من الشبان والشابات الذين تحولوا لسجناء في غرفهم الخاصة ومتعلقين بلعبة ما.. والكل يجهل سبب هذا الجنون!!وهذا الإدمان قد يؤدي في النهاية لأمراض عصبية ونفسية وسلسلة طويلة من المتاعب الأخرى..

10
إدمان الرشاقة

تزايد عدد المهتمين بالصحة وهو أمر جيد على أية حال ولكن حين يتحول الأمر إلى هوس وتصبح الحمية مرض فساعتها يجب أن توقف لنفكر في الأمر قليلاً.. هناك الملايين من الناس .. خاصة البنات أصبحوا يعيشون في وهم الجمال .. ويصيبهم تأنيب للضمير بمجرد تناولهم لأي وجبه مهما كانت.. فيحرمون أنفسهم من الأكل ويعيشون في مجاعة هم اختاروها لأنفسهم .. معتقدين أن ما يفعلونه يجعلهم محط أنظار الجميع!!ولكن مجرد إدمانهم على هذا الأمر يجعلهم اقرب للموت ..

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك