إخوان الأردن ينددون بـ"حزب الله" وإيران بسبب دعم بشار


أضيف في :23 - 6 - 2012

طالبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن الحكومة بقطع العلاقات مع النظام السوري، وهاجمت الجماعة حزب الله وإيران بسبب موقفهما من النظام السوري، ووقوفهما ضد الشعب.

وهاجمت الجماعة الحكومة الأردنية برئاسة فايز الطراونة، وطالبوا باتخاذ موقف حاسم من النظام السوري، كما نددوا بحزب الله وإيران، وقال نائب المراقب العام للحركة زكي بني أرشيد "أطالب الحكومة باتخاذ موقف واضح وصريح من النظام السوري وقطع كافة العلاقات معه".

ودعا بني أرشيد خلال تظاهرة حاشدة نظمتها الحركة الإسلامية اليوم الجمعة تضامنا مع "الثورة السورية" أمام السفارة السورية في عمان، إلى "سحب الاعتراف من النظام السوري وطرد السفير السوري في عمان بهجت سليمان"، وردد المتظاهرون هتافات تطالب بطرد السفير الذي أطلقوا عليه "سفير الزعران في الأردن".

وحيا المشاركون في التظاهرة، العقيد طيار حسن مرعي الحمادة، أحد ضباط الجيش السوري، الذي لجأ بطائرته العسكرية من طراز "ميج 21" أمس الخميس، إلى الأردن، رافضا المشاركة في قصف مدينة درعا السورية، ومنحته الحكومة الأردنية حق اللجوء السياسي، وفقا لوكالة يونايتد برس إنترناشونال.

وتؤكد المعارضة السورية مشاركة إيران وحزب الله في قمع الثورة السورية، ودعم نظام الأسد، كما تحدثت مصادر إعلامية عن وجود العميد قاسم سليماني قائد فيلق القدس على الأراضي السورية، بغية دعم القوات الموالية لبشار الأسد في مواجهة قوى المعارضة، وسبق وأن اعتقل الجيش الحر بعض عناصر فيلق القدس في الأراضي السورية واعترفوا بارتكاب المجازر.

كما ذكرت التقارير الصحافية أن إيران تساعد النظام السوري ماليًّا لمواجهة العقوبات المفروضة عليه من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك