نصائح طبية متعددة


هناك العديد من النصائح الطبية المهمة ونذكرمنها مايلي :
(1) ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة: هي الملح والسكر والدقيق,حيث لابد من تجنبها قدر الإمكان فهي مضرة بالتأكيد.
فيجب التقليل من الملح قدر الإمكان واستبدال السكر بالعسل واستخدام الدقيق الأسمر بدل الدقيق الأبيض.


(2)مضغ الخضار جيدا: إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضروات مثل: البروكلي,الملفوف,القرنبيط.


(3)المشي يوميــــا: إن المشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18% ويساعد على التخلص من 3 كيلوغرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم.


(4)الإكثار من تناول اللوز: يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي يفتقر لها النظام الغذائي اليومي.


(5)إضافة القرفة على القهوة: ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية اكثر,وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري اذا استمروا عليه.


(6)لاداعي للعجلة والسرعة: لابد من أخذ الوقت الكافي عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لإرتفاع ضغط الدم.


(7)إضافة نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء الى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناول ذلك يوميا ان امكن يعتبر مفيد جدا للجسم.


 (8)3 حصص يومية من الخضار والفواكه: إن الحرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية يمكن من تخفيف خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70%.

(9)الثــــــوم صيدلية عجيبة يقي من كثير من الأمراض: حيث أن الثوم من أعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله لابد من مضغ شيء من الخضروات الخضراء مثل: البقدونس حتى تزول رائحته.

(10) نبتة المر أفضل مضاد حيوي: المضادات الحيوية الكيماوية مضره جدا إذا اكثرت من استعمالها ولكن المر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيرة وليس له اي مضار فاستخدموه عند الحاجة كمضاد حيوي تجدوه عند العطارين ومحلات التداوي بالأعشاب.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك