بالصور ، اغرب خمسة متاحف في العالم

اعتاد الإنسان على إنشاء المتاحف لحفظ مقتنياته الثمينة مادياً ومعنوياً، وفي جميع أنحاء العالم تتواجد المتاحف العلمية، التاريخية والفنية، ينال بعضها شهرة عالمية بما يتميز به عن غيره، وهذه القائمة تضم مجموعة من المتاحف التي يصعب تصنيف بعضها سوى أنها الأغرب على الإطلاق ، سنضع الصورة في المقدمة ثم سنقوم بشرحها:

1
متحف سولابة للمراحيض
يوجد هذا المتحف بمدينة نيودلهي بالهند، يحتوي على مراحيض مختلفة الأشكال تعود إلى قرون عدة، بالإضافة إلى احتواء المتحف على عروض توثيقية عن تطور المراحيض عبر التاريخ في البلاد المختلفة.

2
متحف المشاهير الهزلي
يقع هذا المتحف Burlesque Hall of Fame ما بين ولايتي لوس أنغلوس ولاس فيغاس الأميركيتين على طريق 66، وتقام به عروض واحتفالات سنوية يجمع من خلالها التبرعات، ويتمثل الهدف من وراء هذا في إلهام، تثقيف وتسلية الجمهور بتعزيز فهمهم لتاريخ الهزلية الكلاسيكية التي تتضمن الإنتاج الفني والتاريخ الشخصي لنجومه الذين ساهموا في صنعه.

3
متحف الأمهات (mutter)
يقع هذا المتحف بمقاطعة فيلادلفيا الأميركية، ويحتوي على كل ما هو غريب في عالم الطب، نماذج شمعية ومعدات عتيقة، ومن أشهر الأشياء المثيرة والمعروضة بهذا المتحف القولون الذي يبلغ طوله تسعة أقدام.

4
متحف مدينة ماركينا للأحذية
يوجد هذا المتحف بمدينة "ماريكينا" بالفلبين، وهي المدينة الأشهر في صنع الأحذية، يضم المتحف أكثر من 3 آلاف زوج من الأحذية، كما يعرض المتحف معلومات عن كيفية صنع الأحذية في المدينة وكيف كانت تبدو عليه الأحذية قديماً وكيف تبدو الآن.

5
متحف الفن السيء
أقيم هذا المتحف عام 1993، وهو المتحف الوحيد المخصص لجمع، حفظ، عرض والاحتفال بكل ما هو سيء من الفنون بكل أشكالها، فتتمثل مهمة القائمين على المتحف على تقديم أسوأ الفنون لأكبر عدد ممكن من المشاهدين، يضم هذا المتحف 400 قطعة مقسمة على مبنيين أحدهما في مدينة "سمرفيل" والثاني في "ديدهام" بمقاطعة ماساشوستس الأميركية.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك