بالصور ، طريقة حفظ الأوراق الخضراء

ان المقصود بالاوراق الخضراء هي جميع الأعشاب التي نتغذى عليها ( كالجرجير والنعناع والبقول والميرمية والملوخية وغيرها) او حتى الاوراق التي هي بالاصل اوراق لأشجار(كورق العنب وغيرها)  نتغذى عليها وكون معظم هذه الاوراق تنموا بشكل موسمي ، فنحن نسعى لحفظها للأيام القادمة التي لا تتوفر بها هذه الأوراق والتالي هو طريقة حفظ هذه الأوراق بشكل صحي يحافظ على هذه الاوراق وعلى صحتنا كذلك.
اولاً: نقوم بقطف الأوراق مع جزء من الساق ونضعها في وعاء كبير ثم ثضع فوقها كمية من الماء الفاتر لكي تنظف من الأوساخ وتغسل بشكل جيد ، في بعض الأوراق كورق العنب مثلا يفضل ان تسلق الأوراق بشكل جيد.

ثانياً: نقوم بوضع الأوراق بمنخل (غربال) او مصفاة حتى ينزل الماء المتسخ ونكرر عملية الغسل مرة اخرى اذا اقتضى الأمر ذلك .

ثالثاً: قم بوضع الأوراق في وعاء التجفيف وهو وعاء يحتوي على مصفاة يوضع بها الورق لمدة ساعة تقريباً حتى يجف جيداً ، وإن لم يتوفر مثل هذا الوعاء ابتكر طريقة لتعليق المصفاة فوق وعاء حتى تجف جيدا.

رابعاً: نقوم بفرد الاوراق فوق منضدة خشبية ان وجدة ويفضل المنضدة المحتوية على مساماة لكي تمتص الماء من الاوراق بشكل جيد .

خامساً: نقوم بوضع الاوراق في وعاء بلاستيكي ونشغل المروحة لنضمن الجفاف التام للأوراق .

سادساً: نقوم بوضع الاوراق في مطربان جيد الإغلاق وهنالك عدة طرق لحفظ الاوراق اما بالتبريد او التجفيف كما في الشكل اعلاه حسب نوع الورق وحسب المذاق المتوقع من الاوراق . 

فيفضل لورق العنب التبريد اما لورق النعناع فيفضل التجفيف اما بالنسبة للملوخية فتترك حسب الذوق فيصلح معها التجفيف والتبريد.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك