الدعاء العظيم



 الدعاء العظيم  هذا دعاء مبارك عظيم الشان جليل المقدار ، قيل إن جبريل علية السلام  أتى النبي – صلى الله علية وسلم فقال : (( يا محمد ، السلام يقرئك السلام ويخصك  بالتحية والإكرام قد اوهبك هذا الدعاء الشريف، يا محمد ، ما من عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون  خطاياه وذنوبه مثل امواج البحار وعدد اوراق الاشجار وقطر الامطار بوزن السموات والارض الا غفر الله تعالى  ذلك كله له،يا محمد (دعاء مبارك عظيم الشان جليل المقدرة) 


لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين  لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك أنى كنت من الظالمين  لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت  بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيته سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة  إلا بالله العلي العظيم.  اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض  يا جبار السماوات والأرض  يا ديان السماوات والأرض  يا وارث السماوات والأرض  يا مالك السماوات والأرض  يا عالم السماوات والأرض  يا قيوم السماوات و الأرض  يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا اله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات  والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا ارحم الراحمين.  بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وان  الجنة حق والنار حق وان الساعة آتية لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره الله اكبر ليس كمثله شيء في  الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.  اللهم أني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر  بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي  وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها  وجهي يا ارحم الراحمين.

اللهم إليك مددت يدي وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر  خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا والى كل خير سبيلا برحمتك يا  ارحم الراحمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما  قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.  اللهم أنت الحليم لا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت  المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل على كل شيء قدير.

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطاءك ولا تمنع  عني مواهبك لسوء ما عندي ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم على برحمتك  يا ارحم الراحمين.

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك..اللهم أنى أسألك يا فارج  الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخر  ارحمني  برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا ارحم الراحمين.

اللهم لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت وبك خاصمت إليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت  وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت الأول  والأخر والظاهر والباطن توكلت عليك أنت رب العرش العظيم.  اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب  العالمين.

اللهم أنى أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني  بدعائك رب شقيا وكن بي رءوفا وكن بي رحيما يا خير المسؤولين يا اكرم المعطين  يا رب العالمين.  اللهم رب جبريل وميكائيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى  وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني  وكن لي عونا ومعينا وحافظا ونصيرا.  

آمين يا رب العالمين  اللهم استر عورتي واقل عثرتي واحفظني من بيدي ومن خلفي ومن يميني وعن شمالي  ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين.  اللهم أني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنصر على  الأعداء ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار يا رب العالمين.

اللهم أني أسألك يا رفيع الدرجات يا منزل البركات يا فاطر الأرضيين والسماوات  أسألك يا الله يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات يسألونك الحاجات حاجتي  عليك لا تبخل علي في دار البلاء إذا نسيتني أهل الدنيا والأهل والغرباء واعف  عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا ارحم الراحمين.  اللهم آني أسألك بمحمد نبيك وإبراهيم خليلك وموسى كليمك وعيسى نجيك وروحك  وبتوراة موسى وإنجيل عيسى وزبور داود وفرقان محمد(صلى الله عليه وسلم) وبكل  وحي أوحيته أو قضاء قضيته أو سائل أعطيته أو غني أغنيته أو ضال هديته أسألك  باسمك الطهر الطاهر الأحد الصمد الوتر القادر المقتدر أن ترقني بحفظ القران  والعلم النافع وتخلطه بدمي ولحمي وسمعي وبصري وتستعمل به جسدي وجوارحي وبدني  ما أبقيتني بحولك وقوتك يا رب العالمين.

سبحان الذي تقدس عن الأشياء ذاته ونزه عن مشابهة الأمثال صفاته واحد لا من  قلة وموجود لا من علة بالبر معروف وبالإحسان موصوف,معروف بلا غاية وموصوف بلا  نهاية أول بلا ابتداء وآخر بلا انقضاء ولا نسب إليه البنون ولا يفنيه تداول  الأوقات ولا توهنه السنون كل المخلوقات قهر عظمته وأمره بين الكاف والنون  بذكره انس المخلصون و برؤيته تقر العيون وتوحيده ابتهج الموحدون هدى أهل  طاعته إلى صراطه المستقيم أباح أهل محبته جنات النعيم وعلم عدد أنفاس  مخلوقاته بعلمه القديم ويرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم ويسبحه  الطير في وكره ويمجده الوحش في قفره محيط بعمل العبد سره وجهره وكفيل  للمؤمنين بتأييده ونصره وتطمئن القلوب المجلة بذكره وكشف ضره ومن آياته أن  تقوم السماء والأرض بأمره وأحاط بكل شيء علما وغفر ذنوب المسلمين كرما وحلما  ليس كمثله شيء وهو السميع البصير.  اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت انك على ما تشاء قدير يا نعم المولى  ونعم النصير غفرانك ربنا واليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي  العظيم

سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت علي نفسك .جل وجهك وعز جاهك  يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع  السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.  لا إله إلا الله برحمتك نستعين يا غيث المستغيثين أغثنا بجاه محمد(صلى الله  عليه وسلم)يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم.

لا إله إلا الله بجاه محمد (صلى الله عليه وسلم) ارزقنا فانك خير الرازقين.  لا إله إلا الله بجاه محمد (صلى الله عليه وسلم) استرنا يا خير الساترين.  لا إله إلا الله بجاه محمد (صلى الله عليه وسلم) أيقظنا يا خير من أيقظ  الغافلين.  لا إله إلا الله بجاه محمد (صلى الله عليه وسلم) أصلحنا يا من أصلح الصالحين  يا قرة أعين العابدين.  لا إله إلا أنت عدد ما رددت وأنت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه.  سبحان من هو محتجب عن كل عين.  سبحان من هو عالم بما جوف البحار.  سبحان من هو مدبر الأمور.  سبحان من هو باعث من في القبور.  سبحان من ليس له شريك ولا نظير ولا وزير وهو على كل شيء قدير.

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد واجعلنا عن الإسلام ثابتين لفرائضك مؤديين  وبسنة محمد (صلى الله عليه وسلم) متمسكين وعلى الصلاة محافظين للزكاة فاعلين  ولرضاك مبتغين وبقضائك راضيين واليك راغبين يا حي يا قيوم انك جواد كريم  برحمتك يا ارحم الراحمين.  لا إله إلا الله أنت راحم المساكين ومعين الضعفاء ومثيب الشاكرين.  الحمد لله جبار السماوات,عالم الخفيات,منزل البركات,قابل البركات,مفرج  البركات,كريم مجيد.  اللهم اجعل النور النافع في قلبي وبصري والشياطين منهزمين عني,والصالحين  قرنائي,والعلماء أصفيائي,والجنة مأواي الفوز نجاتي.برحمتك يا ارحم الراحمين.  اللهم أني أصبحت وأمسيت في ذمتك وجوارك وكنفك وعياذ أمنك وعافيتك ومعافاتك  وعلى فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وملة إبراهيم عليه السلام ودين محمد(صلى  الله عليه وسلم).

الحمد لله حمدا يكون عليه تمام الشكر بما أنعمت علينا.  الحمد لله الواحد القهار,العزيز الجبار,الرحيم الغفار,لا تخفي عليه الأسرار  ,ولا تدركه الأبصار وكل شيء عنده بمقدار.  اللهم اجعل صباحنا خير صباح ومساءنا خير مساء وأعذنا من كل ذنب لا إله إلا  أنت بجاه محمد(صلى الله عليه وسلم) تب علينا.  لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .فاستجبنا له ونجيناه من الغم  وكذلك ننجي المؤمنين.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك