كذبة إبريل لجووجل لعام 2012

كذبة إبريل لجووجل لعام 2012, خرائط 8-بت لأجهزة كمبيوتر العائلة القديمة “نيتيندو”

عودتنا جووجل في 1-إبريل من كل عام إما على إطلاق مشروع خارق وشديد الغرابة كـ “مشروع الإنترنت عن طريق المجاري الصحية” حيث كان كل ما تحتاجة لتتصل بالإنترنت هو رمي سلك الشبكة في الحمام!. ولكن هذه السنة في 2012 أدعت جووجل أنها ولدواعي الوصول لأكبر شريحة من المستخدمين فإنها قامت بإبتكار نسخة خاصة من خرائط جووجل مخصصة لجهاز الألعاب الواسع الشهرة والإنتشار قديما وهو نيتيندو (إن إي إس) أو كما كان يعرف بـ “كمبيوتر العائلة”.

يعود أصل الإحتفال بالكذب أو مهرجانات الكذب إلى الرومان قديما حيث حيث كانوا يقومون بالإحتفال بمهرجانين للكذب كل عام الأول كان يطلق عليه إسم “ هيلاريا \ Hilaria” في 25 مارس من كل عام والآخر “مهرجان الكذب \ Festival of Fools” في 25 ديسمبر والذي لازال يحتفل به حتى اليوم في كثير من الدول الناطقة بالأسبانية, وإنتشر هذا المهرجان عبر الزمن ليصل إلى أوروبا ومنها إلى بقية دول العالم حيث أصبح 1-إبريل مهرجانا عالميا للكذب!.


وبالفعل نشرت جووجل خرائطها 8-بت على جووجل للخرائط والتي زودت خرائط غريبة الشكل لدول العالم وبعض المعالم أيضا أترككم مع بعض الخرائط كما ظهرت على جووجل للخرائط لبعض المناطق العربية.


صورللخدمة الجديدة





الفيديو التالي هو لعرض تقديمي للخدمة الوهمية التي أطلقت بالأمس .
            

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك