نائب كويتى سابق يؤكد عودة أصول محمد مرسى لقبيلة عنترة بن شداد


نقل موقع "العربية.نت" عن عضو الأمانة العامة للحركة الدستورية الإسلامية بالكويت والنائب السابق مبارك الدويلة، قوله: إن الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية في مصر تعود أصوله إلى شبه الجزيرة العربية والكويت، مشيراً إلى أن مرسى من قبيلة "الرشايدة".

يذكر أن قبيلة "الرشايدة" تعد من أكبر القبائل فى الجزيرة العربية، ولهم حضور كبير فى الكويت بشكل خاص، حيث يمثل القبيلة أربعة نواب، سواء فى المجلس الذى أبطل أو العائد، بالإضافة إلى وزير الإسكان شعيب المويزرى، الذى قدم استقالته قبل يومين.

من جهته، قال المؤرخ الكويتى عادل الرشيدى، "إن قبيلة الرشايدة يعود نسبها إلى "بنى عبس" كما هو مؤرخ، مشيراً إلى أن هجرات كبيرة قام بها أبناء القبيلة إلى مشارق الأرض ومغاربها، خاصة إلى أفريقيا، حيث استوطنت مجموعات كبيرة فى مصر والسودان أو ما يطلق عليها وادى النيل. (تقارير اعلامية مصرية بفوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة)

وأكد الرشيدى، أن هناك ما يقرب على الـ200 ألف من أبناء القبيلة ممن هاجروا إلى وادى النيل، نصفهم يعيشون فى مصر كمواطنين، حيث إن هجراتهم كانت قديمة جداً. 

وكان مبارك الدويلة، أكد أن أكثر من 100 ألف رشيدى أعطوا صوتهم لابنهم محمد مرسى. 

جدير بالذكر أن قبيلة الرشايدة فى الكويت، قامت بتأسيس منظمة بنى عبس العالمية، وتم من خلالها إنشاء مقر فى الكويت وتضم جميع أبناء قبيلة بنى عبس فى جميع دول العالم الإسلامى، ويتوافد عشرات الآلاف من أبناء القبيلة سنوياً إلى الكويت لتقوية الأواصر والاحتفال السنوى بأبناء بنى عبس العريقة. 

وقال عادل الرشيدى، إن محمد مرسى يعود من فخذ العياط الرشيدى، وهو ما يؤكد أنه من بنى عبس التى اشتهرت فى الجاهلية كقبيلة كبيرة فى الجزيرة وأشهر فرسانها الشاعر عنترة بن شداد، موضحاً أنه قام بتوثيق مسيرة بنى عبس عبر كتابه "ركبان الموت"، حيث سلط الضوء على معارك القبيلة ونسبها وأبطالها.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك