انقلاب على الثورة في مصر


في الحقيقة تفاجأت الجماهير العريضة التي قامت بالثورة بانباء حل مجلس الشعب من قبل المجلس العسكري الحاكم في مصر ، قرار حل مجلس الشعب يترافق مع قرار الإبقاء على شفيق في المنافسة ، حيث كانت المحكمة الدستورية قضت الخميس بعدم دستورية قانون العزل السياسي وبالتالي أحقية المرشح الرئاسي أحمد شفيق بخوض الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السبت والأحد، وقررت أيضا إبطال عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب عن الدوائر الفردية ، وقبل قليل اعلن رئيس المحكمة عن بطلان الثلثان الاخران.

بعد هذا الخبر دعنا نتسائل هل حدثت ثورة في مصر ؟؟؟؟؟ هل حقاً سقط نظام مبارك؟؟؟ هل كان مبارك هو الحاكم الفعلي لمصر؟؟؟ وهل كان مبارك هو الذي يزور ويعزل ويقتل؟؟؟؟ وهل هنالك شك بأن شفيق سوف يخسر الانتخابات؟؟؟

في الحقيقة لم يقم الشعب المصري باي ثورة ، بل ان دماء الشهداء الذين سقطوا قد ذهبوا هبائاً ، إن الثورة الحقيقية يجب ان تكون ضد حكم طنطاوي ، وليس ضد مبارك، ان نظام الرئيس (المنتهية مهمته ) أو المنتهي دوره في هذه التمثيلية لم يسقط ، من يجب ان يسقط حقا هو النظام العسكري المتسلط على رقاب الناس .

لم يكن حسني مبارك في يوم من الايام رئيسا لمصر بل كان خادما لبعض القوى الاقليمية والداخلية ، في هذه الاثناء وخلال مؤتمر احمد شفيق وهو يلوح بيديه كأنه يسخر من الجميع ، يعتز بقوة المجلس العسكري وقوة القضاء الطاهر ابن ام طاهر الذي يظهر رجالاته ببذلاتهم الفاخرة ، والسنته المسمومة ، وهو لا يعرف انه مجرد خادم جديد لنعال القوى الغاشمة ، وهو يصيح (سوف نعود ، سوف نعود ) والحذق يفهم .

ان مبارك لم يكن يزور الانتخابات ويعزل من يريد بيده بل كان زبانيته هم من يفعلون ، وها هم اليوم على نفس الدرب والطريق، يحلون مجلسا انتخبه الشعب المصري ،ويؤيدون مرشحا لا يريده احداً.

اما الحقيقة الاخيرة ان شفيق سوف يفوز بالانتخابات باغلبية بسيطة حتى تكتمل التمثيلية ، المجلس العسكري سوف يزور الانتخابات ولو لم تزور الانتخابات ، سوف ينقلب الجيش على الشعب ، ولكن التساؤل لماذا كل هذا ؟؟؟الجواب وببساطة لأن ثورة مصر لم تكن مثل ثورة ليبيا ، او غيرها ، اخواني ان الثورة لا تكون بالسلمية ، فإن كان المصريون مستعدون لدفع الثمن فهو ذا ، اما اذا كان الشعب المصري كما يعرفه المشير تجمعه الطبول وتفرقه العصا ، فهو مصيركم والله المستعان

﴿...إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ﴾ (القصص:8)

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك