نصائح لتتجنب العقم عند الرجال


في الحقيقة قد يتعرض الانسان للعقم بإرادة الله عز وجل كأن يحرم بعض الاشخاص من هذه النعمة  ، والله بالطبع قادر على ان يعيد هذه النعمة اليك ، لكن المستغرب هو ان نفرط نحن بهذه النعمة ( نعمة الابناء) بأيدينا ، كأن نجعل من انفسنا اشخاص عقيمين ، ولكن السؤال كيف يكون هذا ؟ 

يجب علينا ان نعتاد على ممارسة الالعاب الرياضية وذلك بشكل دوري ، وأن نقاوم بعض العاداة السيئة التي اعتدنا عليها كشرب الكحول الاستمناء وغيرها ، دعونا الان نشاهد بعض النصائح التي نقدمه لكم للتقليل من فرص الاصابة وفقدان نعمة الابناء ، والاقلال من فرص العقم عند الرجال.

نصائح لتجنب عقم الرجال:
1 - تجنب الرجال ركوب الدراجات لفترات طويلة، وكذلك تجنب ارتداء السروال الضيق، حيث يمكن أن يسهم هذان العاملان في حدوث العقم لدى الرجل، بسبب الضغط والاحتكاك الواقعين على الخصيتين.
2 - تجنب الاستحمام بالماء الساخن، إذ إن تعرض الأعضاء التناسلية الخارجية للرجل إلى درجات حرارة عالية، كما في أحواض الاستحمام وحمامات الساونا لفترات طويلة، يمكن أن يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية. 
3 - تناول الطعام الصحي، فإن التغذية الجيدة المتوازنة مهمة بصفة خاصة في رفع درجةالخصوبة إلى حدها الأعلى. 
4 - تجنب السمنة المفرطة، فالسمنة المفرطة  تقلل من نسبة الخصوبة، ويمكن رفع درجة الخصوبة بإنقاص الوزن. 
5 -تجنب التدخين، فإن كثرة التدخين تصيب الرجل بضعف الانتصاب. 
6 - تجنب التوتر والضغوط النفسية، إذ إن محاولة التخلص من التوتر، والتقليل من الضغوط النفسية، وعلاج الاكتئاب تسهم في زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجل. 
7 - تجنب تناول الكحول حيث أن تناول كميات قليلة جداً من الكحول قد يقلل خصوبة الرجل بنسبة كبيرة، وترتفع نسبة الضرر بارتفاع الكميات المتناولة يومياً. 
8 - تناول الفيتامينات والمعادن، فالدلائل الطبية تشير إلى ارتفاع نسبة خصوبة الرجل لدى تناول جرعة يومية من الزنك. 
9 - مراجعة العقاقير الطبية، لأن بعض العقاقير الطبية التي توصف لبعض الأمراض قد تكون السبب في قلة الخصوبة أو العقم. لذا، من المهم جداً مراجعة العقاقير، وعرضها على الطبيب المختص.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك