العاب الموبايل من سوني

 
أعلنت الشركة اليابانية "سوني" ، عن سماحها لشركة "إتش تي سي" التايوانية بإنتاج أجهزة قادرة على تشغيل ألعاب "بلاي ستيشن"، لتصبح أولى الشركات الخارجية التي تحصل على الامتياز.

وقال قسم الألعاب في الشركة، إن "إتش تي سي" سوف تنضم لبرنامج الإعتماد الرسمي الخاص بمنصة "بلاي ستيشن"، الذي بموجبه يمكن لـ"سوني" "الموافقة على إستخدام بعض الأجهزة لمنصة الألعاب، وتشغيل ألعاب "بلاي ستيشن بصفة رسمية، بشرط موافاتها لمتطلبات العتاد والبرمجيات. ويعد فتح العلامة التجارية لمنصة "بلاي ستيشن" للجهات الخارجية تغيرا جذريا لـ"سوني"، التي أدارت لفترة طويلة نموذج جهاز الألعاب التقليدي، حيث تعمل الألعاب حصريا على جهازها الخاص.

وتأمل الشركة في أن تعزز تلك الخطوة علامتها التجارية في مجال الألعاب، لتوسع مداها للأجهزة الخارجية، وفي نفس الوقت الحفاظ على بعض السيطرة على الألعاب وتجربة المستخدم، وحتى الآن، تم الموافقة على تشغيل ألعاب "بلاي ستيشن" فقط على أجهزة ألعاب "سوني"، وحاسباتها اللوحية وبعض هواتفها الذكية.

كما قالت الشركة، إنها ستغير اسم المنصة التي ستوفر الألعاب للأجهزة الموافق عليها من "بلاي ستيشن سووت" إلى "بلاي ستيشن موبايل"، مما يعكس تركيزها على الأجهزة المحمولة، وستتضمن المنصة باقة للمطورين وبرنامج الاعتماد ومتجر للبرمجيات عبر الإنترنت لتوفير الألعاب.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك