باراسيكولوجي (Parapsychology)


صورة وليم جيمس (1842-1910)

هو علم يهتم بخوارق الأشياء ويقسم علم البارسيكولوجي إلى قسمين : ام القسم الأول فهو (الإدراك الفائق للحس )(ESP) (الحصول على معلومات عن غير طريق الحواس) والتحريك عن بعد (Telekinesis) (تحريك الأجسام عن غير طريق القوى المادية ).
صورة معبرة عن حالة الاقتراب من الموت

يدرس هذا العلم الحياة التي تأتي بعد الموت ، وكذلك يهتم هذا العلم بالظواهر التي ترافق الدنو والاقتراب من الموت (NDE) ، وكذلك يعبر هذا العلم عن البيوت المسكونة بالاشباح والأرواح الشريرة ، كذلك فإن هذا العلم يبحث بإخراج الارواح الشريرة من اجساد البشر ومن الاماكن التي يقطنون بها ، بإختصار شديد إن علم البارسيكولوجي يهتم بدراسة كل ما هو غامض ، ويبحث عن علامات الاستفهام الموجودة في العلوم المختلفة ويحاول الإجابة عن التساؤولات حولها.

في حقيقة الأمر يقال إن جميع البشر كانوا يمتلكون حواس غير طبيعية وكانوا يستخدمونها ، لكن مع مرور الوقت بدأت هذه الحواس الغير طبيعية( بالطبع غير الحواس الخمس التي نعرفها اليوم ) بالإنقراض ، ونتيجة لذلك فقد اختفت من معظم البشر لكن بقيت هذه الحواس مع فئة قليلة وغريبة من البشر.

وهنالك العديد من هذه الحواس ولعل من اشهر ما يدل على ذلك الإدراك الفائق للحواس ، كقراءة الأفكـــار (Telepathy) أوقـراءة العواطــف (Telempathy) وتحريـــــك المـــــواد عن بـــــعد (Psychokinesis) والتــــنــــــبــــؤ بالمستقبـــــــل (precognition) ورؤية أشياء ليست امامك (Clairvoyance)... وسماع الاصوات القادمة من بعيد (Clairaudience).

كذلك فهنالك عدد من المواهب المهمة كالقدرة على التواجد في مكانين في ذات الوقت (Bilocation) والقدرة على اشعال الحرائق بشكل ذهني (Pyrokinesis).

وقد اهتمت العديد من المؤسسات الغربية بدراسة القدرات الخارقة او الحواس الغير عادية ، وقد "جمعية البحوث الروحانية البريطانية " في انجلترا عام (1882) ومن ثم في اميركا بعدها بعامين .
صورة نادرة لدراسات جمعية البحوث الروحانية البريطانية 1882


يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك